صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار الإقتصادية
حكومة السودان تبيع أسهمها في فندقي "كورال الخرطوم وبورتسودان" للكويت
حكومة السودان تبيع أسهمها في فندقي "كورال الخرطوم وبورتسودان" للكويت
حكومة السودان تبيع أسهمها في فندقي

منذ 3 أسبوع 08:21
الخرطوم 27 مارس 2015 ـ تملكت دولة الكويت كامل أسهم شركه الفنادق السودانية الكويتية، المالكة لفندقي "كورال" بالخرطوم وبورتسودان ـ هيلتون سابقا ـ، ولم تعلن الحكومة السودانية تفاصيل الصفقة المتعلقة بالمقابل الذي بموجبه تنازلت عن أسهمها في المجموعة العريقة.

وتمت مراسم توقيع العقد بوزارة المالية والاقتصاد الوطني لبيع أسهم الوزارة في شركة الفنادق السودانية الكويتية البالغة 51% ووقع نيابة عن حكومة السودان عبد الرحمن نور الدين رئيس اللجنة الفنية للتصرف في مرافق القطاع العام، وعن الحكومة الكويتية خالد حسون مدير العقار بالهيئة العامة للاستثمار الكويتية.

وتملك حكومة الكويت من أسهم شركة الفنادق 49% وحكومة السودان 51% وبالتوقيع على هذا العقد تصبح حكومة الكويت تملك كل أسهم الشركة.

وشهد مراسم التوقيع وزير المالية بالأنابة عبد الرحمن ضرار، والسفير الكويتي بالخرطوم طلال منصور الهاجري ورئيس مجلس إدارة شركه الفنادق السودانية الكويتية صلاح علي آدم.

وقال ضرار إن بيع أسهم الحكومة السودانية في شركة الفنادق السودانية الكويتية (فندق كورال الخرطوم - كورال بورتسودان) يأتي في إطار تعزيز الاستثمار في مجال السياحة، وأضاف ان السياحة أصبحت صناعة هامة في الاقتصاد الحديث.

وأوضح ان الشركة السودانية الكويتية للفنادق بعد ان آلت لها أسهم الحكومة السودانية ستعمل على دعم البنيات التحتية في مجال السياحة وأضاف ان الاتفاق يعتبر نقلة نوعية لتطوير خدمات الشركة وتعزيز العلاقة الاستثمارية بين البلدين.

من جانبه أشاد مدير إدارة العقار بالهيئة العامة للاستثمار الكويتي بالجهود التي بذلت وصولا للعقد والتوقيع عليه، مشيراً إلى علاقات التعاون منذ السبعينات مع السودان ممثلا شركة الفنادق السودانية الكويتية.

وأبان السفير الكويتي بالخرطوم أن شركة الفنادق السودانية الكويتية تأسست عام 1972 وأنشئت فنادق هيلتون الخرطوم وبورتسودان (كورال) لدعم القطاع السياحي والفندقي ودعم جهود التعاون والاستثمار بين البلدين، وزاد "نسعى لتعزيز الاستثمار في شتى المجالات من بينها المجال السياحي".

وأكد رئيس اللجنة الفنية للتصرف في مرافق القطاع العام متانة العلاقة بين حكومة السودان ودولة الكويت في مجالات الاستثمار والانفتاح على الخليج.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 163


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


اعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشار

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

اعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشاراعلانك هنا يعني الانتشار