صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
بيانات ومنشورات صحفية

 الجبهة الثورية تطالب بالإفراج عن  جميع المعتقلين  أسري الحرب
منذ 5 يوم
لجبهة الثورية السودانية تعميم صحفي تتقدم الجبهة الثورية السودانية بالتهنئة لسجناء الرأي والضمير الذين تم الافراج عنهم في الثامن عشر من فبراير ، و تثمن نضالاتهم و ما قدموا من تضحيات و تجدد الجبهة مطالبتها بضرورة إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، و تؤكد أن الحرية حق أصيل و ليست مِنّة أو منحة من احد، كما تطالب الجبهة بإلغاء كافة القوانين القمعية المقيدة للحريات، و الكف عن التعدي على المظاهرات السلمية، و بوقف الاعتقالات التعسفية، و كافة أوجه إنتهاك حقو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 106
بيان من حركة/ جيش تحرير السودان حول تفشي وباء الكوليرا في مناطق واسعة غرب جبل مرة
منذ أسبوع
بيان من حركة/ جيش تحرير السودان حول تفشي وباء الكوليرا في مناطق واسعة غرب جبل مرة تعرضت يوم أمس السبت الموافق 10 فبراير 2018م عشرات المناطق بغرب جبل مرة ، منها قري :لوين ، بوري ، كودي ، مارا ، بوقا ، كدينقو ، كويلا ، بربرا إلي موجة من وباء الكوليرا وقد أودى بحياة أكثر من 23 شخص خلال اليوم ويوم الأمس وإصابة المئات ، فضلا عن إنعدام الأدوية اللازمة والكوادر الطبية في ظل حالة الحصار الذي يضربه نظام الخرطوم علي تلك المناطق مما ينذر بكارثة إنسانية وشي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 135
بيان مهم من عبدالجليل الباشا محمد احمد القيادى بحزب الامه
منذ 2 أسبوع
الله اكبر ولله الحمد 522018 بيان مهم عبدالجليل الباشا محمد احمد القيادى بحزب الامه اذا كان التغيير هو الحياه,فالجمود هو الفناء يعتبر السودان من الدول الغنيه بمواردها البشريه والطبيعيه المتعدده والمتنوعه سواء ان كانت اراضى صالحه للزراعه او مصادر مياه اومعادن وخلافه مما اهله للترشيح من قبل العديد من الدوائر بان يكون سلة غذاء العالم ولكن نتيجه لخطل السياسات وسوء التخطيط والاداره كان ومازال يعانى من التخلف التنموى والاجتماعى والح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 155
منذ 2 أسبوع
مبارك محمد احمد بيان / تجمع قوي تحرير السودان تجمع قوى تحرير السودان تناشد جميع ابناء وبنات الشرفاء وكل تنظيمات المجتمع المدني الاقوياء ، جميع تنظيمات المعاهد والدراسات العليا بجميع قطاعات السودان المختلفة ، طلبه وطالبات الجماعات السودانية اهل الزكر والخلاوي الموظفين والعمال في جميع المؤسسات العامه والخاصة سائقي المواصالات اهل المطاعم وستات الشائ والدعوة موحه يصفة خاصة لمركزية طلاب وطالبات تجمع قوى تحرير السودان . نناشدكم بالخروج جميها يوم غدا الموافق 7 / 2 / ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 115
بيان  حول لقاء الامين للامم المتحدة /والمتهم الهارب من العدا
منذ 2 أسبوع
صلاح الولي بيان حول لقاء الامين للامم المتحدة /والمتهم الهارب من العدالة الدولية تجمع قوي تحرير السودان 4/شباط فبراير/2018 نحن في تجمع قوي تحرير السودان نستغرب وننكر علي الامين العم المقابله التي جرت باديس ابابا في هامش اعمال القمه ال30 للاتحاد الافريقي بينه السيد /الامين العام للأمم المتحدة /انتونيو غوتيرس والمجرم الهارب من العدالة الدولية /عمر حسن احمد البشير _الذي ارتكب جرائم حرب _وجرائم ضد الإنسانية _وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 162
منذ 3 أسبوع
العدل أصل السلام مفوضية العدالة الشاملة فى السودان البيان التاسيسى غرسا لروح السلام المجتمعي المستدام، و إذكاء لمبدأ العدالة و المساواة، و هدما للأساس الإنتقامي و الإنتقائي و الكيدي و التعسفي الذي ظلت تمارسه السلطة ضد الشعوب السودانية عبر أجهزتها و مليشياتها، و ردعا للجناة و كبحا لسلوكهم الإجرامي المتصل و المتراكم و إصلاحا لحالهم، و حماية و زجرا للمجتمع، و إنصافا للضحايا و نصرة المظلومين و جبرا لخواطرهم المكسورة، و تأسيسا لمبدأ الرحمة و ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 115
JOINT DECLARATION
منذ 3 أسبوع
JOINT DECLARATION OF SUDAN LIBERATION MOVEMENT/A, JUSTICE AND EQUALITY MOVEMENT SUDAN, & SUDAN LIBERATION MOVEMENT–TRANSITIONAL COUNCIL 31 January 2018 Recognizing that the establishment of a durable peace is essential for all people of Sudan; Remaining resolved to adhere to the AUHIP Roadmap Agreement of 2016 as the means of achieving peace for all Sudan; Requesting that political negotiations should start immediately to end the ongoing co ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 117
منذ 3 أسبوع
بيان تجمع قوي تحرير السودان تحت شعار لا لقتل الابرياء لا لإعتقال النشطاء والصحفيين لا لميزانية التجويع من لم تكن له بداية محرقه* لم تكن له نهاية مشرقة تجمع قوي تحرير السودان يثق بالشعب السوداني ثقةً لا حد لها في مصيرته النضالية الراميه لتغيير نظام المؤتمر الوطني الفاسد ومن ثم بناء دوله محترمه تستطيع علي الاقل مقابلة مسئولياتها تجاه الوطن والشعب وعلي هذا الاساس يعتمد تجمع قوي تحرير علي الشعب السوداني كوسيله وغايه لعملية التغيير ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 101
حركة العدل والمساواة تدعم مظاهرات الخلاص لأجل خلاص الوطن
منذ 3 أسبوع
*العدل والمساواة مظاهرات الخلاص لأجل خلاص الوطن* بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل والمساواة السودانية بيان هام نؤكد دعمنا المستمر للشعب السوداني في ثورته السلمية ضد التسلط والدكتاتورية، ونؤيد التظاهرات التي دعت اليها قوي المعارضة السودانية يوم الأربعاء الحادي والثلاثين من يناير بميدان الشعبية بالخرطوم بحري، ونحث الجماهير بمختلف قطاعاتها المهنية والفئوية الي المشاركة الفاعلة في إنجاح مظاهرات الخلاص لأجل خلاص الوطن. إن نظام المؤتمر الوطني ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 134
حركة/جيش تحرير السودان قيادة
منذ 3 أسبوع
حركة/جيش تحرير السودان قيادة"مناوي" تدعو جماهيرها للخروج والمشاركة في مسيرة يوم الخلاص 31 يناير إذا الشعب يوماً أراد الحياة .... فلابد أن يستجيب القدر. ولابد لليل أن ينجلي ..... ولابد للقيد أن ينكسر. تدعو حركة جيش تحرير السودان جماهيرها ممثلةً في كل قطاعاتها بالداخل للمشاركة في المسيرة السلمية التي ستنطلق من ميدان حي الشعبية بمدينة بحري في يوم الأربعاء 31 يناير. يجب أن نتذكر جميعاً أن نظام الإنقاذ يفتقد إلى الشرعية أصلاً، فقد سطا ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 123
JEM:Renewed Command Order The Protection of Children
منذ 4 أسبوع
بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل و المساواة السودانية Justice & Equality Movement Sudan (JEM) 22 January 2018 Renewed Command Order The Protection of Children Prohibition of recruitment and use of child soldiers, sexual violence against children, abduction of children, killing of children, maiming of children, attacks on hospitals and schools, as well as all other forms of abuses and exploitation of children In July 2012, the Justice a ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 131
منذ 4 أسبوع
نورالدين شمو بيان تجمع قوي تحرير السودان تاريخ 24/يناير /2018 ندين ونستنكر ونشتب مجزرة معسكر حيصاحصا للنازحيين بولاية وسط دارفور (زالنجي) من قبل زراع جهاز الأمن والمخابرات (المليشيات) التابعة للمؤتمر الوطني من يوم السبت 20--22/الاثنين /يناير والتي راحت ضحيتها 5 نفس برىئه وطاهره ومظلومه ونسأل الله ان يتقبلهم ويختص لذويهم وللبلد ، وعشرات الجرحي . والاخطر في الامر منع بعثة اليوناميد UNAMID من الدخول الي المعسكر للتحقيق من الحادثة مما يدل علي الاتي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 109

صفحة 1 من 126123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء