صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
حورارت وتحقيقات

 السفيرد. أحمدالتجانى سوار يشيد بالتعاون بين الدبلوماسيتين الرسمية والشعبية فى المملكة لخدمة الوطن عبر العلاقات السودانية –السعودية
منذ أسبوع
الطيب شبشه بلغنى أن نائب رئيس بعثتنا الدبلوماسية في السعودية السفيرالدكتور/التجانى أحمد سوارسيغادرنا إلى الخرطوم في شهر ديسمبر2017م بعد إنتهاء مدة عمله بالرياض، لذلك بادرت بطلب مقابلته لقراءة (محصلته) لمسارالعلاقات الثنائية بين الرياض والخرطوم، ورؤيته لمستقبل تعاونهما في شتى مجالات التعاون وكان لقائى به في مكتبه بالسفارة الساعة العاشرة والربع من صباح يوم الأربعاء 12/ صفر/1439هـ- الموافق الأول من/ نوفمبر/ 2017م،قلت له: لن أطيل معك الحوار تقديراً لمشاغلك، ولذ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 121
test
منذ 2 أسبوع
test test

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 125
موكيش كابيلا، المنسق المقيم للأمم المتحدة السابق: لا سلام في السودان بدون تقديم البشير للعدالة
منذ 2 أسبوع
استبعد المنسق المقيم للأمم المتحدة السابق في السودان دكتور موكيش كابيلا تحقيق السلام والاستقرار في السودان بدون تحقيق العدالة والمساواة بين الناس. وقال كابيلا في حوار حصري مع عافية دارفور إن تسليم الرئيس البشير نفسه للمحكمة الجنائية الدولية يمثل أولى خطوات تحقيق العدالة لضحايا الحرب في البلاد. ووصف كابيلا قرار رفع العقوبات الاقتصادية بأنه قرار غير ناضج ويصب فقط في صالح الحكومة. عبدالمنعم مكي التقى موكيش كابيلا على هامش المؤتمر الدولي للإبادة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 149
د. التيجاني الطيب:لن يأتي مستثمر في هذه الظروف ولم أسمع بشركة أمريكية لها اسم جاءت للاستثمار في السودان
منذ 2 أسبوع
الخبز قنبلة موقوتة قادمة واستيراد الدقيق من أكبر الأخطاء لم أسمع بشركة أمريكية لها اسم جاءت للاستثمار في السودان وهناك شركات (عايزة تغسل وتخرج) نحن ثالث دولة في العالم متخلفة اقتصادياً حوار: فاطمة مبارك { تحدثت عن أن رفع الحظر الاقتصادي لا علاقة له بالدولار.. فهل تقصد أن حتى تحويلات المغتربين غير مؤثرة؟ _ أنا تحدثت عن الصورة العامة، الناس ربطوا الدولار بالمقاطعة الاقتصادية كأن المقاطعة ستبيض دولارات وهذا كلام غير صحيح، عادة السودان يعتمد في موارده ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 159
القائد مني مناوي :نرحب بحميدتي فى الجبهة الثورية
منذ 4 أسبوع
■ حوار : عواطف رحمة الجبهة الثورية بين مطرقة المجتمع الدولي وسندان غضبه سوف نتعامل مع موسى هلال طالما موجود فى جغرافيا السودان ودارفور اتصالنا لم ينقطع مع المجتمع الدولي وكان حاضر فى موتمرنا العام لا أعلم سبب غياب عبدالواحد عن الموتمر العام للجبهة الثورية علما بأنه موجود في باريس الجريمة الكبري تقع على عاتق عمر البشير والموتمر الوطني وليس على موسى هلال ● استاذ مني بماذا تفسر غياب حركة جيش تحرير السودان قيادة عبدالواحد عن الموتمر العام للجبهة الثورية؟ أ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 188
حوار مع النائب الأول لرئيس حكومة جنوب السودان الفريق أول تعبان دينق
16 أكتوبر 2017
تعبان: نقترح على الخرطوم نشر قوات مشتركة .. تمسكنا بالا جيشين لا في السودان او جنوب السودان نحن طلبنا رسميا التوسط والسودان رفض .. واتساءل اين حدود السودان مع مصر واين حدود السودان مع اثيوبيا اين الفشقة وحلايب ؟؟ حاوره:محمد حامد جمعة الرجل الثاني بحكومة جنوب السودان ، النائب الأول للرئيس سلفاكير ، واحد ابرز اللاعبين السياسيين والعسكريين في خارطة التوزيعات بالمشهد الجنوبي ، هو قبل ذلك وبعده معروف بالنسبة للداخل السوداني علي اختلاف تنقلاته بين ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 188
الفريق أحمد ادم بخيت فى حوار حول حاضر و مستقبل الجبهة الثورية السودانية
9 أكتوبر 2017
** حوار : جمال حامد . تسضيف صحيفة سودان فيو الاخبارية أحد اعمدة ثورة الهامش ، من الذين ساهموا فى تشخيص أزمة البلاد ومن مؤسسي حركة العدل والمساواة السودانية والجبهة الثورية السودانية (تحالف كاودا) ، له مساهمات سياسية وفكرية فى بلورة رؤى الثورة السودانية ، (إختلال السلطة والثروة فى السودان ) إختار طريق وعر محفوف بالمخاطر (الكفاح الثورى المسلح )، خاض عدد من العمليات العسكرية ، يمتاز بالصبر والحكمة وقوة الشكيمة ، والبسمة تكسو وجهه الصبوح فى كل الاوقات . الفريق احمد ادم بخي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 208
القائد العام لقوات جركة العدل والمساواة لـ(خرطوم بوست) :نحن رهن اشارة قيادة الحركة و لن نتردد في تنفيذ عملية ذراع طويل جديدة
6 أكتوبر 2017
حوار : خرطوم بوست سنوات مضت على اندلاع الحرب في اقليم دارفور بين الحكومة المركزية في الخرطوم والحركات المسلحة التي تنادي بانصاف المهمشين وفك قبضة حزب المؤتمر الوطني على السلطة، وما تزال قضية دارفور واحدة من الاجندات الهامة لدى المجتمع الدولي والاقليمي، وقد كانت حركة العدل والمساواة التي أسسها الدكتور الراحل خليل ابراهيم واحدة من أكبر الحركات في الإقليم تواصل حربها ضد الخرطوم، ولكن بعد المعارك الأخيرة العنيفة بينها وقوات الحكومة، ثم هدوء الأوضاع نسبيا بسبب وقف اطلاق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 246
أخطر حوار مع زعيم الأنصار...حاورته عبير المجمر (سويكت ) عبر التليفون
25 سبتمبر 2017
حاورته عبير المجمر (سويكت ) عبر التليفون الإمام المهدي : حاورته عبير المجمر (سويكت ) عبر التليفون الإمام المهدي : هذه هي المراشقه الصبيانية كمقولة الوزيرالجهول أن الفلسطنيين يحفرون للسودانيين الإمام المهدي : النظام السوداني سيلقي حتفه بالربيع السوداني الثالث الإمام المهدي : أنا لم أطلب و لن أطلب مثل هذه المقابلة ، كارت إشاعة طلبي مقابلة الرئيس البشير عبر وساطة الصهر الرئاسي محمد لطيف غير صحيحه الإمام المهدي : والدي الإمام الصديق قابل مسؤولاً اسرائلياً مره واحده لتسويق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 256
الصادق المهدي: النظام السوداني الحالي
23 سبتمبر 2017
قال الصادق المهدي، رئيس وزراء السودان الأسبق، إن الدول العربية حاليًا تحقق أغلى أماني الأعداء، لافتا إلى أن العدو الغربي يستخدم حروب الجيل الرابع مع الدول العربية حاليًا. وأضاف "الصادق"، خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء الجمعة، أن الشعب السوداني يتطلع لتغيير النظام لأن النظام السوداني الحالي "فاشي"، مشيرًا إلى أن القوى السياسية السودانية جميعها تتطلع لنظام سياسي جديد. = ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 181
الصادق المهدي: نمهد لـ«الربيع السودانى الثالث» ولم نطرح بديلًا للبشير
19 سبتمبر 2017
الصادق المهدى، يكفى ذكر اسمه لاستدعاء فصول كثيرة من التاريخ السودانى الحديث، فالرجل البالغ من العمر ٨٢ عاما شهد أحداثا كثيرة، كان فى بعضها فى قلب السلطة، بصفته آخر رئيس وزراء سودانى منتخب، وفى بعضها الآخر معارض للنظام. غاب زعيم حزب الأمة السودانى عن بلاده ٣ سنوات فى منفى اختيارى، ثم عاد فى يناير الماضى، وبعد ٨ شهور من العودة التقته «الدستور» خلال زيارته الأخيرة إلى «القاهرة»، فى حوار خاص تناولنا فيه العديد من الملفات، أبرزه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 173
11 سبتمبر 2017
(حريات في الاونة الاخيرة تصاعدت الاهمية السياسية للحركات المسلحة وعلى رأسها حركة تحرير السودان بقيادة الاستاذ عبد الواحد محمد نور بالعاصمة ، وبلغت هذه الاهمية ذروتها في عيد الاضحى المبارك حين هتف المئات في قلب العاصمة الوطنية امدرمان طيلة النهار بحياة عبد الواحد إبان تشييع أحد الشهداء من الطلاب الدارفوريين والذي راح ضحية عدوان غاشم من المليشيات التابعة للمؤتمر الوطني في ظاهرة تكررت كثيرا خلال السنوات الماضية ، وتصاعدت في مقابل هذه الأهمية التعليمات والمحا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 183

صفحة 1 من 171234511>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء