صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
حورارت وتحقيقات

تقرير إستقصائي حول جامعة الاحفاد(3-2)
منذ 6 يوم
إعداد:آدم بابكر| مكي مكي | خالد حنض التاريخ 17 فبراير 2018 مواصلة للبحث الإستقصائي الذي تناولناه في الاسبوع المنصرم حول التصرفات المالية التي إستعصت على التفسير المنطقي وقادتنا الي القطع بأن هنالك سوء إدارة للمنح والهبات الخاصة بجامعة الاحفاد والمنظمات التابعة لها،الامر الذي يرتقي الى درجة الفساد المالي المنظم . وهذا الاسبوع نواصل سرد التساؤلات المشروعة التي تأتي على خلفية الانطباع الذي تركه تصرفات مدير جامعة الأحفاد من ضرب الطالبات والإصرارعلى الاستمرارفي ضربهن إذا ما رأى ضرورة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 97
حوار الصراحة و الدبلوماسية مع القامة السياسية دكتور لام أكول
منذ أسبوع
عبير المجمر (سويكت) : حوار الصراحة و الدبلوماسية مع القامة السياسية دكتور لام أكول أجاوين . حوار مع القامة السياسية دكتور لام أكول حول سير مفاوضات السلام بأديس أبابا. حاورته عبير المجمر (سويكت) تحفظ حكومة جوبا علي بعض البنود لأنها إعتادت خرق الإتفاقيات و تخاف المحاسبة. حكومة جوبا خيبت آمال العالم الدولي بإنغماسها في الفساد و صرف الموارد البترولية في أمور شخصية و لم تهتم بالمواطن. أمريكا هي صاحبت فكرة نيفاشا و هي من دعمت المفاوضات و دعمت الحركة ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 167
دكتور النور حمد: سيقود هذا الاتجاهُ (.....) الانقاذَ إلى وضعٍ تجد نفسها تتحطم، من تلقاءها، تحت ثقل خطاياها
منذ أسبوع
" أنا أستنكر، ولا أنفك، أن يصبح السياسي السوداني المعارض أداةً في يد دول الجوار تستخدمه ورقةً للضغط ضمن أجندتها هي " "سيقود هذا الاتجاهُ (.....) الانقاذَ إلى وضعٍ تجد نفسها تتحطم، من تلقاءها، تحت ثقل خطاياها " العالم قد تجاوز مرحلة النظريات الشاملة؛ الديني منها، والعلماني .... مشاكله تواجه الآن بالعلوم الإنسانية لاشك أن دكتور النور حمد هو صاحب سيرة نضيره وفكره ثاقبة في تحليل الحركة المجتمعية والسياسية بالسودان والمنطقة عموماً وذلك من خلال قدرته ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 127
اكودة الإبن:حكومة الإنقاذ نجحت فيما لم ينجح فيه أعداء الإسلام و دمرت الإسلام تماماً.
منذ 3 أسبوع
عبير المجمر (سويكت) الوطن أصبح سوق تجاري لأعضاء النظام يتنافسون على جمع الأموال و كنزها و إرسالها للخارج و رفع الأسعار لزيادة الحصيلة المسروقة. المسيرات و المظاهرات الليلية خطوات صغيرة ستنمو و تتطور و تتمدد و سرعان ما تسقط هذا النظام. سودانية 24 و غيرها اعلام مسيس مرتزق يسلط الضوء على القضايا الانصرافية كالحنة و لا يهتم بالحراك الشعبي. الحراك الشعبي المستمر سيرهق النظام و يتعبه و يزعزعه. الهدف الآن أصبح وطني مشترك هو إسقاط النظام و لم نعد نهتم بالانتماءات ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 208
حوار  مع الحبيب الإمام الصادق المهدى في (اخبار الوطن) المصادرة يوم  الاحد  21 يناير  2018 .
منذ 4 أسبوع
حوارـ هنادي الصديق/ ماجد محمد علي مقتطفات من الحوار : + قال عن مبارك الفاضل (التركي والمتورك).. وعن ابنه عبدالرحمن (الذي لم يهده الله ولا هدى به هذا شخص ما مهدي) ! + ما حدث حبات من غيث سينهمر + النظام كاذب وعاجز تماماً.. والحقيقة أن الصفحة قلبت + عناوين المرحلة هي الاعتصامات والمواكب والعصيان المدني + ما حدث يومي الثلاثاء والأربعاء محطة من محطات أخرى ستأتي + السلطة في هذا النظام مركزة في قمته وكل الباقين (كومبارس) + الصفوف تمايزت من الآن فصاعداً + ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 163
مبارك المهدي: زيارة البشير لروسيا للتخلص من أجندة «الإسلاميين»
3 ديسمبر 2017
الخرطوم: أحمد يونس- الشرق الاوسط: أجمل نائب رئيس الوزراء السوداني مبارك الفاضل المهدي وزير الاستثمار، نتائج زيارة الرئيس عمر البشير إلى روسيا، وتصريحاته المثيرة للجدل هناك، في «إصلاح الدبلوماسية السودانية وتخليصها من أثر الآيديولوجيا الإسلامية، وبرامج الحركة الإسلامية ونفوذها»، و«خدمة مصالح السودان السياسية والاقتصادية، والاستفادة من الخبرات الروسية في استخراج الغاز الطبيعي الذي يملك منه السودان احتياطياً كبيراً». ووصف المهدي، في حوار مع «الشرق الأوسط»، موقف البشير من أزمة سوريا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 312
المركز الإفريقي لدراسات العدالة والسلام: دارفور وفوضي المليشيات .. إلي إين ؟
30 نوفمبر 2017
قائمة المحتويات 1- المقال الإفتتاحي : 3 2- التوصيات : 5 3- إشتباكات مسلحة بين مليشات قوات الدعم السريع و الحركات المعارضة المسلحة: 6 4- إنتهاكات قوات الدعم السريع : 21 5- الإعتقالات التعسفية " للقادة العشائريين" بموجب لائحة الطواري : 25 6- القتل خارج نطاق القضاء : 27 7- حملة جمع السلاح بدارفور : 34 8- تقنين ملكية السيارات المهربة من دول الجوار : 36 9- مشاركة المليشيات في تحالف" إعادة الأمل " باليمن : 39 10- بعثة الأمم المتحدة و الإتحا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 257
 السفيرد. أحمدالتجانى سوار يشيد بالتعاون بين الدبلوماسيتين الرسمية والشعبية فى المملكة لخدمة الوطن عبر العلاقات السودانية –السعودية
12 نوفمبر 2017
الطيب شبشه بلغنى أن نائب رئيس بعثتنا الدبلوماسية في السعودية السفيرالدكتور/التجانى أحمد سوارسيغادرنا إلى الخرطوم في شهر ديسمبر2017م بعد إنتهاء مدة عمله بالرياض، لذلك بادرت بطلب مقابلته لقراءة (محصلته) لمسارالعلاقات الثنائية بين الرياض والخرطوم، ورؤيته لمستقبل تعاونهما في شتى مجالات التعاون وكان لقائى به في مكتبه بالسفارة الساعة العاشرة والربع من صباح يوم الأربعاء 12/ صفر/1439هـ- الموافق الأول من/ نوفمبر/ 2017م،قلت له: لن أطيل معك الحوار تقديراً لمشاغلك، ولذ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 179
موكيش كابيلا، المنسق المقيم للأمم المتحدة السابق: لا سلام في السودان بدون تقديم البشير للعدالة
4 نوفمبر 2017
استبعد المنسق المقيم للأمم المتحدة السابق في السودان دكتور موكيش كابيلا تحقيق السلام والاستقرار في السودان بدون تحقيق العدالة والمساواة بين الناس. وقال كابيلا في حوار حصري مع عافية دارفور إن تسليم الرئيس البشير نفسه للمحكمة الجنائية الدولية يمثل أولى خطوات تحقيق العدالة لضحايا الحرب في البلاد. ووصف كابيلا قرار رفع العقوبات الاقتصادية بأنه قرار غير ناضج ويصب فقط في صالح الحكومة. عبدالمنعم مكي التقى موكيش كابيلا على هامش المؤتمر الدولي للإبادة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 203
د. التيجاني الطيب:لن يأتي مستثمر في هذه الظروف ولم أسمع بشركة أمريكية لها اسم جاءت للاستثمار في السودان
1 نوفمبر 2017
الخبز قنبلة موقوتة قادمة واستيراد الدقيق من أكبر الأخطاء لم أسمع بشركة أمريكية لها اسم جاءت للاستثمار في السودان وهناك شركات (عايزة تغسل وتخرج) نحن ثالث دولة في العالم متخلفة اقتصادياً حوار: فاطمة مبارك { تحدثت عن أن رفع الحظر الاقتصادي لا علاقة له بالدولار.. فهل تقصد أن حتى تحويلات المغتربين غير مؤثرة؟ _ أنا تحدثت عن الصورة العامة، الناس ربطوا الدولار بالمقاطعة الاقتصادية كأن المقاطعة ستبيض دولارات وهذا كلام غير صحيح، عادة السودان يعتمد في موارده ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 203
القائد مني مناوي :نرحب بحميدتي فى الجبهة الثورية
22 أكتوبر 2017
■ حوار : عواطف رحمة الجبهة الثورية بين مطرقة المجتمع الدولي وسندان غضبه سوف نتعامل مع موسى هلال طالما موجود فى جغرافيا السودان ودارفور اتصالنا لم ينقطع مع المجتمع الدولي وكان حاضر فى موتمرنا العام لا أعلم سبب غياب عبدالواحد عن الموتمر العام للجبهة الثورية علما بأنه موجود في باريس الجريمة الكبري تقع على عاتق عمر البشير والموتمر الوطني وليس على موسى هلال ● استاذ مني بماذا تفسر غياب حركة جيش تحرير السودان قيادة عبدالواحد عن الموتمر العام للجبهة الثورية؟ أ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 223
حوار مع النائب الأول لرئيس حكومة جنوب السودان الفريق أول تعبان دينق
16 أكتوبر 2017
تعبان: نقترح على الخرطوم نشر قوات مشتركة .. تمسكنا بالا جيشين لا في السودان او جنوب السودان نحن طلبنا رسميا التوسط والسودان رفض .. واتساءل اين حدود السودان مع مصر واين حدود السودان مع اثيوبيا اين الفشقة وحلايب ؟؟ حاوره:محمد حامد جمعة الرجل الثاني بحكومة جنوب السودان ، النائب الأول للرئيس سلفاكير ، واحد ابرز اللاعبين السياسيين والعسكريين في خارطة التوزيعات بالمشهد الجنوبي ، هو قبل ذلك وبعده معروف بالنسبة للداخل السوداني علي اختلاف تنقلاته بين ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 220

صفحة 1 من 171234511>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء