صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
شئون ثقافية

كتمت (1)
منذ 6 يوم
وليد معروف بسم الله الرحمن الرحيم كتمت  (1) بعد غياب طويل من البلاد وانا استمتع باجازة العيد مع الوالد والوالدة فى أُمْ دُرْ العريقة، وبحضرة جل احفادهم، اتفقنا على معاودة متابعة المسرح وما يجري فيه. الاهتمام بالمسرح كانت ثقافة سايدة فى بيت الاسرة منذ القدم، غرسها فينا الوالد الاستاذ عبدالمعروف جادالله، اطال الله في عمره ومتعه بوافر الصحة والعافية. شخصياً، اعتبر نفسى مدمن للمسرح بحكم المتابعة المبكرة. وبالطبع، حينما يذكر المسرح في الس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 147
قطر تنشئ منتجعات سياحية في مناطق أثرية بالسودان  !!!!؟؟؟
22 يونيو 2017
أعلنت الحكومة السودانية، اليوم الأربعاء، عزم قطر إنشاء منتجعات سياحية في مناطق أثرية سودانية، بتكلفة 45 مليون دولار. وخلال استقباله، في العاصمة الخرطوم، وفد شركة إيطالية تعمل بمجال التطوير العمراني، قال وزير الاستثمار السوداني، مبارك الفاضل: إن “قطر مولت مشاريع منتجعات سياحية متعددة في مناطق الآثار السودانية”. وتقول الحكومة السودانية انها تتخذ موقفا محايدا ازاء الازمة القطرية الخليجية. ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن الوزير قوله: إن “هناك ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 260
اختيار شريهان ستين عضو لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال جنوب السودان بالقاهرة
18 يونيو 2017
اعلنت شريهان ستين، ملكة جمال أفريقيا للسياحة العالمية لعام 2016، عن اختيارها من قبل القائمين على مسابقة ملكة جمال جنوب السودان بالقاهرة، لتكون ضمن أعضاء لجنة التحكيم بالمسابقة التى من المقرر أن تقام فى القاهرة . http://www.sadaalahdas.com/contents/myuppic/059463620bfbbe.jpg وتم اختيار ملكة جمال أفريقيا للسياحة العالمية لعام 2016، لتكون عضو لجنة تحكيم بالمسابقة السودانية بعد أن تمكنت من تمثيل مصر والقارة الإفريقية فى المسابقة العالمية ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 277
رحيل الشاعر والمبدع حسين بازرعة
13 يونيو 2017
غيب الموت اليوم الشاعر الغنائي السوداني حسين بازرعة عن 83 عاماً - فجر اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2017 بعد حياة مملوءة بالعطاء والابداع في مجال الشعر والغناء. ويعتبر حسين بازرعة من أبرز شعراء الأغنية السودانية في العصر الحديث، واحد مشكلي وجدان الشعب السوداني بثنائيته الرائعه مع صديق عمره الفنان المبدع الراحل عثمان حسين. وتغنى له مشاهيرالفانيين السودانيين، وكتب أجمل الأغاني لمشاهير الغناء في السودان، وعلى رأسهم الفنان الراحل عثمان حسين، الذي تغنى ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 208
وزير السياحة السوداني :سلنجأ  إلى القانون والتحكيم الدولي لاسترداد آثارنا
25 مايو 2017
أعلن وزير السياحة والآثار والحياة البرية السوداني، محمد أبو زيد مصطفى، مساء يوم الأربعاء، أن الخرطوم تعتزم اللجوء إلى القانون والتحكيم الدولي لاسترداد "آثارها المسروقة". وخلال الجلسة الختامية للمؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للإعلام السياحي، في الخرطوم، قال الوزير السوداني إن "الحكومة ستعمل على استرداد الآثار السودانية المسروقة، وذلك باستخدام القانون والتحكيم الدولي"، بحسب الوكالة السودانية الرسمية للأنباء. ومضى قائلا إن "الحكومة ستلجأ إلى الدبلوم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 209
مسلسل الخازوق يلحق بيت الجالوص ...الإذاعة السودانية تستبعد مسلسل (الخازوق) لتناوله الفساد السياسي
23 مايو 2017
صدى الاحداث - سودان تربيون : قال مؤلف درامي، الثلاثاء، إن إدارة الإذاعة السودانية بأمدرمان استبعدت للمرة الثانية مسلسلا له من الخارطة البرامجية نهائيا لتناوله قضايا الفساد السياسي في البلاد. ونقلت صحيفة (سودان تربيون) عن مؤلف ومنتج مسلسل "الخازوق" الدكتور علي بلدو أنه "في خطوة متوقعة استبعدت إدارة الإذاعة السودانية مسلسل (الخازوق) من البث خلال شهر رمضان المعظم ومن الخارطة البرامجية نهائيا". وفي مارس الماضي أبدى بلدو وهو طبيب نفساني تخوفه من تعرض مسلسله الإذاعي للإيقاف ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 265
رؤية حركة العدل والمساواة للتعليم العالى
20 مايو 2017
إعداد أمانة التعليم العالى والبحث العلمى إعداد أمانة التعليم العالى والبحث العلمى 1-----13 - رؤية و رسالة و أهداف أمانة التعليم العالي و البحث العلمي :(I) (I-1)- الرؤية: تتجسَّد رؤية أمانة التعليم العالي و البحث العلمي*(1) في أنَّ الفعل العلمي المُمنهج المنفذ بأداء دقيق عالي الجودة ، هو السبيل الموضوعي الأوحد المُفضي ٳلى إحداث تغييرو تحول جذري لواقع ظلامي مذري و استبداله بآخر ٍ نورانيٍزاهر ٍ ، تتحقق صيرورته بتسخير و توظيف ذخ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 316
 انطلاق مهرجان كان ووزيرة إسرائيلية تستفز الفلسطينين بارتداء القدس أسفل فستانها
18 مايو 2017
ا ثارت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ردود فعل فلسطينية وعربية غاضبة، بظهورها في افتتاح مهرجان كان السينمائي، مرتدية فستانا رسم على جزئه السفلي معالم مدينة القدس. وظهرت مئيري ريغيف، مرتدية فستانا رسمت عليه صورة لقبة الصخرة والبلدة القديمة من مدينة القدس، بالإضافة إلى أجزاء من حائط البراق الذي يحيط بالبلدة. وذلك خلال مشاركتها في مهرجان كان للأفلام الوثائقية في فرنسا. وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن الوزيرة حرصت على ارتداء الفستان للتأك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 205
الفارس الهمام
12 مايو 2017
شريف آل ذهب 2003م الفارس الهمام شريف آل ذهب 2003م الفارس الهُمام قام وسّرج جوادو شدّ اللجام وانطلق ودّع أصحابو خلّى كُتُر الكلام جافى جَفْنُو المنام ساد سِِيِرتُو في الأنام خلاص شَلَع بُرّاقُو اكتمل زي بدر التمام دائر ما يدور طوّق بِلادو نزل زي المطر عمّ السهول والوديان هدر سحابو غطّى أعالي الجبال غيماً كثيف الكل يهابُو يا الداير الشر لي بلدنا اليوم يومك والله جابُو أخير تَنَتْر بعيد تجرجِرِ كِلابك وراك - قِدّامك نُموراً كل وحوش الغاب تهابو ديلك هناك نو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 149
مطربة تبني مسجدا تقليدا لذكرى احد محبيها قضى دهسا
11 مايو 2017
كشفت المطربة اليمنية بلقيس فتحي عن نيتها هي وبعض من جمهورها ببناء مسجدتقليدا لذكرى احد محبيها قضى في حادث دهس في مدينة الاحساء السعودية. وحسب صحيفة (العرب نيوز ) تهتم المطربة اليمنية بلقيس فتحي بالتواصل مع جمهورها، وتعرف بعضا منهم بالاسم فهم السند والدعم الدائم لها. واليوم خسرت بلقيس واحد من جمهورها كان من أعز الأشخاص إلى قلبها كما وصفته، وعبر حسابها في موقع Twitter نشرت صورتها معه وكتبت: "فقدت قبل قليل احد أعز وأغلى الفانز على قلبي حيث تعرض ل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 167
دارفور تحترق
11 مايو 2017
شريف آل ذهب 2000 م دارفور تحترق شريف آل ذهب 2000 م جلستُ أمام التلفاز أستطلع الأخبار فاستوقفني خبرٌ عن قرىً التهما النار وضعت يداي فوق رأسي وأنا كئيبٌ محتار سألتني ابنتي الصغرى أبي لماذا أنت هكذا تحتار؟ أجبتها بصوتٍ خفيضٍ لا شيء ابنتي فقط الأخبار عادت تساءلني ببراءة الطفولة.. أبي ماذا في الأخبار ؟ زادت حيرتي أمامها لكني أحجمت عن الإخبار وأنا أرى الجميع أمامي يشجب ويردد عبارات الاستنكار *** ضاق الفضاء أمامي لكني علمت انه بالقضاء فقد أيقنت أن داري هناك وسط ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 123
 من الذاكرة الشعرية
10 مايو 2017
من الذاكرة الشعرية الكتاب الأسود شريف آل ذهب 2000م يا سيد الصحائف أهلاً بك إذ حللت بيننا ضيفاً مُعُتبر صفحاتك الناصعات أنارت لنا ظُلمِ الظلمات القابعات فينا منذ الأزل صفحاتك الناصعات أبانت لنا قهر القاهرين القابع فيا منذ الأزل هم سكارى يمرحون في خيرات أرضنا وشعبنا مأزومٌ قابعٌ في الفقر لله دَرِّ من أخرجوك إلينا من كتابٍ والجميع بك احتفى وانبهر وتلّبد السماء غيماً أسودا تنبئ عما فيه من رياحٍ عاصفاتٍ ومطر وغدا الحاسد الحقود مزلزلاً ي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 154

صفحة 1 من 141234511>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء