صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
مقالات وأراء وتحليلات
بريد القراء واخبار منوعة ومتفرقات

رفقاء.. قرية قطرية للأيتام في السودان
منذ 3 يوم
فتتحت قطر الثلاثاء الماضي قرية لإيواء الأيتام في شمال السودان، وهو ما اعتبرته الخرطوم دليلا على الأخوة بين البلدين، ودعت إحدى أمهات الأيتام جميع القطريات إلى السودان لتكريمهن بما يليق بهن. عماد عبد الهادي-الخرطوم في واحدة من الأعمال المضيئة التي تقوم بها دولة قطر في السودان، افتتح ظهر الثلاثاء في ولاية نهر النيل شمالي السودان قرية "رفقاء" النموذجية لكفالة أكثر من 1200 يتيم عبر جمعية قطر الخيرية بعد جهد كبير بذلته قطر في مرافق أخرى كان أبرزها رعاي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 134
منذ 4 يوم
هلال زاهر الساداتى ترك التعذيب فيما تركه علي السودانيين المذبين آثارا"جسدية بعضها أمكن علاجه ، وبعضها بقيت آثاره وبصماته ، علي ضحايا التعذيب لا تزول . فضحايا التعذيب في السجون والمعتقلات السودانية ، تعرضوا لأنواع من الأضرار لا تقل خطرا" ولا أثرا" ، عن أضرار جسدية أخري يتعرض لهل الجنود المقاتلون في الحروب . ومن هذه الآثار الجسدية التي لقيها المعذبون : الكسور شملت كسورا بالذراعين أو الساقين ، أو الأصابع ، أو الضلوع . فقدت أحدي السيدات جزءا" كبيرا من عظمة الساق والقدم ب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 138
منذ 2 أسبوع
الجيش الشعبي : الرفيق العميد صالح عدلان- في إجتماع كبار الضباط وهو أحد المقاتلين الأشاوس الذي أمضوا حياتهم في الدفاع عن مصالح جبال النوبة والسودان في أحدى الأغاني الثورية بلغات الأم السودانية يمجد الحركة الشعبية وقيادتها ويمجد الأمين العام ورؤية السودان الجديد سابحاً عكس الشوفييين والعنصريين من سدنة المركز والقوميين ضيقي الافق من جبال النوبة وغيرهم وشوفيني المركز والقوميين ضيقي الآفق في الهامش يلتقون في برناج واحد، فهم جميعاً ضد رؤية السودان الجديد ويدعمهم زبانية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 200
الموت يغيب العالم والمؤرخ السوداني ضرار محمد صالح ضرار
منذ 3 أسبوع
بقلم :عثمان همد نور الدين (ود أبيب) بعد حياة حافلة بنشر العلم وتبيان المعرفة ، ومسيرة عامرة بالجهد والإجتهاد والإنجاز ، علما وعملا وتاريخا وتوثيقا وتأليفا وترجمة …انتقل الى رحمة ربه راضيا مرضيا ، يوم الجمعة 7 أبريل 2017م بالعاصمة السعودية الرياض العالم الجليل ، والمؤرخ الكبير، والأديب والكاتب النحرير ، والمترجم الحصيف ، والتربوي المربي العتيق ، الأستاذ ضرار محمد صالح ضرار …ابن المؤرخ السوداني المعروف محمد صالح ضرار . حيث يعد ضرار الإبن ، ووالده محمد صالح ضرار من أعظم المؤرخين السودان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 142
صراع شباب الإخوان الهاربين إلى السودان نهايته الشارع
منذ 3 أسبوع
نشر مجموعة من شباب جماعة الإخوان الهاربين إلى السودان، مقطع فيديو يوضح تفاصيل طرد مجموعة من شباب الإخوان من المنازل التي تأويهم، مشيرا إلى قيام قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالسودان، بإخلاء المساكن التي يقيم بها شباب الجماعة، واتهامهم بأنهم مخربين. من جانبه قال عبدالواحد إبراهيم، الأمين الإعلامي للجبهة الوطنية العريضة المعارضة في السودان، إن الانشقاق الواقع في صفوف عناصر جماعة الإخوان الهاربين إلى السودان بين الشباب والقيادات له علاقة بالانشقاق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 133
منذ 3 أسبوع
الجريدة / تحقيق : مصعب الهادي (ن) : "ماعندنا ود حرام ولدنا اسمو (ود الرضا) والبقول (ود حرام) بننتهي منو “..!! (م): "نحن بنات اسر والشارع لمانا من زواج الجبر والفرض و(زوج الام) والضرب والاهانة" (أ): "بنحاول ننسى بـ(الاسبليت) و(السلسيون) ونعمل مزاج بـ(العرقى) المر دا نعمل شنو دي الحياة ختتنا في الحتة دي" ..!! طعامهن من بقايا الكرتة، وملهاهن الزنا، يتعايشن مع كومة الأمراض التي تضرب اجسادهن النحيلة التي يجري في دمها (عرقي وسلس وبنقو واسبليت)، "بنات الشارع" عوالم من الصعب سبر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 123
تقرير طبي بريطاني : السكري النوع الثاني ليس مرضا حقيقيا   انما
منذ 3 أسبوع
تقرير طبي لطبيب بريطاني كبير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية في عدد اليوم ٣٠ مارس ٢٠١٧ ، يطالب بتغيير إسم النوع الثاني من مرض السكري ليكون اسمه " متلازمة نقص المشي " . يقول ان ما يسمى "بالنوع الثاني من السكري " ليس مرض حقيقي وإن هذه التسمية تعتبر غلط . وإن التخلص منه يتم عبر المشي. Sir Muir Gray says it should be renamed as it is caused by 'modern environment' 'The problem with calling it typ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 150
هل يستطيع السودان تخطّي الهاجس الأمنيّ المصريّ ليبدأ علاقات جدّيّة بعيداً عن التصعيد المستمرّ؟
منذ 4 أسبوع
سلّطت اتّهامات الرئيس السودانيّ عمر البشير للنظام المصريّ بدعم حركات التمرّد والمعارضة السودانيّة، خلال حواره مع قناة العربيّة في بداية شباط/فبراير، الأضواء على أجواء التوتّر والأزمة المكتوبة بين القاهرة والخرطوم، بينما لا يزال الهاجس الأمنيّ يحكم العلاقات الثنائية، على الرغم من الخطاب الرسميّ للرئيسين السوداني والمصري خلال اجتماعهما الأخير في مصر في تشرين الأولأكتوبر 2016 الذي يتحدّث عن الصداقة والتكامل الاقتصادي والمصالح المشتركة. أكّد الرئيس ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 112
حظوظ علي الحاج في الفوز بمنصب الأمين العام للشعبي
24 مارس 2017
مع اقتراب موعد انعقاد المؤتمر العام للمؤتمر الشعبي الذي حُدد له يوما الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شهر مارس الحالي كثرت التكهنات حول من يشغل هذا المنصب، وفي الوقت الذي يتحدث فيه بعضهم عن وجود صراعات وتيارات دخل الحزب تتأهب للعب دور حاسم لترجيح الكفة لصالحها، هناك من يعتبرون أن الحزب سيحسم معركة الأمين العام بهدوء واتفاق تام ولا يوجد ما يشير إلى وجود صراعات بل أن (90%) من عضوية الأمانات العامة للحزب حسموا أمر اختيار الأمين العام القادم لحزبهم. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 174
كذلك يفعل حكامه!!!.....حكم كرة قدم سوداني  يهدد اللاعبين بالسلاح
23 مارس 2017
في تصرف غريب على الملاعب، أشهر حكم مباراة كرة القدم في الدوري السوداني سلاحه في وجه لاعبي نادٍ رياضي عندما حاولوا الاعتداء عليه، بعد احتسابه هدف التعادل للفريق الخصم. وأشهر حكم كرة القدم القومي باتحاد القضارف محمد سالم مسدساً في وجه لاعبي نادي السهم الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى بالقضارف عند محاولتهم الاعتداء عليه عقب احتسابه هدفاً تعادلياً لنادي الأهلي القضارف خلال المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس. وكان الحكم محمد سالم يدير لقاءً جمع بي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 124
udan Democracy First Group: Land conflicts in El Dali, Al Mazmum and Abu Houjar
21 مارس 2017
The areas of El Dali, Al Mazmum and Abu Houjar, in the State of Sennar, have recently witnessed an escalation of land use and ownership conflict. The region in question occupies an area of 40,000 square kilometers and inhabited by 1.6 million people. The conflict reached its peak during bloody clashes in November 2016 in Kokri village in the locality of El Dali and Al Mazmum, that caused the death of a civilian and the injury of another by members ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 90
خاصية جديدة علي الواتس آب تثير ذعر المستخدمين ... تعرف علي خطوات إيقافها من علي جهازك
1 مارس 2017
ظهر هذا الأسبوع تحديث جديد لتطبيق الواتس آب يحمل رقم 2.17.65 ، أضاف ميزة التفاعل مع تطبيق "السناب شات"، حيث يتيح مشاركة وإرسال حالتك مع قائمة الاتصال لديك بمجرد الضغط علي مفتاح الكاميرا لجانبي في الواتس آب. وبالطبع فإن هذه الخاصية لجديدة من الممكن أن تتسبب في حدوث الكثير من المشكلات بين مستخدمي الواتس آب، فمن المتوقع أن يتم إرسال لقطات حية تلتقطها كاميرا الموبايل بمجرد تشغيلها مباشرة بقصد أو بدون قصد، مما يعد انتهاكا للخصوصية. وبالطبع فإن تط ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 166

صفحة 1 من 161234511>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء