صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • في  أول تعليق رسمي الحكومة  السودانية تنفي الاخبار عنـ"طرد إخوان مصر" من اراضيها
    منذ يوم
    قال وكيل وزارة الخارجية، عبدالغني النعيم، إن "ما تتخذه الحكومة من إجراءات على حدود البلاد الشرقية مرتبط بالحق السيادي، بأن نحمي حدودنا بالصورة التي نراها دون أن نضر بأحد". وأعلن النعيم، في مؤتمر صحفي بالخرطوم، يوم الخميس، اعتماد بلاده دبلوماسية المعابر مع دول الجوار، خاصة مصر وإثيوبيا وتشاد وجنوب السودان، مؤكدا انفتاح الحكومة على الجوار عبر الاقتصاد والتجارة، وأن تكون المعابر الرابط الأ ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 97
  • تحذير أممي من مجاعة في دارفور وكسلا
    منذ يوم
    حذرت lمنظمة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) من فجوة غذائية قد تؤدي إلى مجاعة في أجزاء من ولايتي شمال دارفور وكسلا. وأشارت إلى أن بعض الأسر بالولايتين قد تواجه صعوبات في تلبية الاحتياجات الغذائية من الآن وحتى مايو المقبل. وقالت النشرة الأسبوعية الصادرة الخميس الماضي عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالسودان “أوتشا” إن رسائل شبكة الإنذار المبكر بالمجاعة لشهر يناير 2018، تشير ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 88

“منظمة كفاية” تقدم أسبابا لإبقاء السودان في “قائمة الإرهاب”
منذ يوم
طلبت منظمة “كفاية” الأميركية من الولايات المتحدة التريث في تطبيع العلاقات مع السودان وقالت إن الوقت الآن غير ملائم لمضيها في حذف اسم السودان من “قائمة الدول الراعية للإرهاب”. وقال الدكتور سليمان بلدو كبير الباحثين بمنظمة كفاية ومعد التقرير الذي حمل عنوان “مؤشرات صارمة للمرحلة المقبلة من العلاقات الأميركية السودانية” إنه ليس من الحكمة التعجل في تطبيع العلاقات مع السودان في وقت يواجه فرصا حقيقية للانهيار الكامل نتيجة للمتغيرات الحثيثة والمتسارعة ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 49
 الحركة الشعبية (عقار ) تلتقي  في انجمينا الرئيس إدريس دبي أتنو و
منذ يوم
صدى الاحداث : علنت الحركة الشعبية ـ شمال بقيادة مالك عقار إن قيادتها أجرت حواراً مع الرئيس التشادي إدريس ديبي حول جهود تحقيق السلام في السودان، وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية مبارك أردول في بيان تلقته (صدى الاحداث ) الجمعة (23 فبراير2018م) وفداً من الحركة برئاسة رئيس الحركة مالك عقار ونائبه ياسر عرمان زار العاصمة التشادية أنجمينا في الفترة من 13 الى 22 فبراير الحالي، و التقى خلال الزيارة الرئيس إدريس ديبي، وعدداً من المسؤولين في تشاد”. وأشار أردول في بيانه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 92
إعفاء مدير الأمن السياسي بجهاز الأمن السوداني ومدير مكتب نافع
منذ 4 يوم
أحال الرئيس السوداني المشير عمر البشير، اللواء عبد الغفار الشريف مدير إدارة الأمن السياسي بجهاز الأمن إلى التقاعد، وكذلك شمل القرار اللواء الهادي مصطفى، المنتدب من الأمن لدى “مجلس الأحزاب الأفريقية” إلى التقاعد، والذي يشغل أيضا مدير مكتب نافع علي نافع أمين عام المجلس. وصدر الإثنين قراراً جمهورياً برقم 116 قضى بإعفاء نائب مدير جهاز الأمن والمخابرات أسامة مختار وتعيين جلال الدين الشيخ بدلاً عنه، غير أنه عُلم اليوم. وقالت مصادر موثوقة، إنه في ح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 169
ارتفاع أسعار الأدوية يهدد حياة السودانيين
منذ 4 يوم
لم يتمكن عبد الله من شراء جميع أدويته التي يحتاج إليها بسبب ارتفاع الأسعار، فتأمينه الصحي لا يغطي بعض الأدوية ذات القيمة العالية، ولم يجد سبيلا لحل مشكلته كغيره من السودانيين الذين يعانون من ارتفاع أسعار الأدوية. وتشهد الأسعار -خصوصا الأدوية التي يتعلق عدم تعاطيها بخطر الوفاة- ارتفاعا غير مسبوق بسبب انخفاض قيمة الجنيه السوداني وضعف القدرة الشرائية، وهو ما أضاف للمرضى هما على هم بسبب الخطر المحدق بهم. ويقول الصيادلة -حسب الجزيرة نت اليوم الثلاثاء – إن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 102
المحكمة الدستورية توقف إجراءات ترحيل المناضل ابراهيم الماظ الى جنوب السودان
منذ 4 يوم
اصدرت المحكمة الدستورية بالسودان امرا بايقاف إجراءات استبعاد وترحيل نائب رئيس حركة العدل والمساواة، إبراهيم ألماظ دينق، من الأراضي السودانية وذلك بقبول الطعن الذي تقدم به محاموه . واستندت دفوعات محامو الدفاع على ان الماظ سودانيا قبل انفصال الجنوب وتقدم أربعة محاميين هم نبيل أديب، كمال عمر، ساطع الحاج، وعبد العزيز عشر، بطعن إلى المحكمة الدستورية ضد قرار الرئيس السوداني القاضي بإبعاد إبراهيم ألماظ من السودان. وقال كمال عمر عضو فريق الدفاع في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 153
الرئيس السوداني يُعين مدير جهاز الأمن السابق سفيراً في الخارجية
منذ 5 يوم
أصدر الرئيس السوداني عمر البشير، قراراً جمهورياً بتعيين الفريق أول محمد عطا المولى، المدير السابق لجهاز الأمن والمخابرات، سفيراً بوزارة الخارجية بالقطاع الأول الخاص . وأعفى الرئيس السوداني محمد عطا من منصبه قبل نحو عشرة أيام، وعين بدلاً عنه صلاح عبد الله “قوش”. وعادةً يُعين الرئيس في منصب “القطاع الأول الخاص” في وزارة الخارجية، كبار السياسيين والقادة والوزراء السابقين ومن شغلوا مواقع حساسة في الدولة. وراجت أنباء في وقتٍ سابق، إن عطا سيُعين ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 139
الاتحاد الاوربي يحض السودان على إطلاق سراح المعتقلين السياسيين
منذ 5 يوم
حضت سفارات أوروبية في السودان، الخرطوم على إطلاق سراح كافة المعتقلين الذين ما يزالون يقبعون بالسجون منذ اندلاع التظاهرات المعارضة لارتفاع أسعار الغذاء الشهر الماضي. وطالبت السفارات في بيان مشترك من الخرطوم رفع حالة الطوارئ المفروضة في ولايتي شمال كردفان في وسط السودان وفي ولاية كسلا على الحدود مع أريتريا منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، مشددة على ضرورة "ضمان حرية الصحافة وحرية التجمع للمحتجين السلميين". وحالة الطوارئ سارية في 7 ولايات سودانية أخر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 109
نايل سات يوقف بث راديو دبنقا
منذ 5 يوم
قالت اذاعة "دبنقا" الموجهة لتناول الأحداث في اقليم دارفور غربي السودان، إن القمر الصناعي المصري "نايل سات" أوقف بث الراديو المستقل على تردداته. وأصدرت ادارة الاذاعة التي تبث برامجها من هولندا الإثنين، تنويها لمتابعيها انه نتيجة "لأسباب خارجة عن ارادتها تم ايقاف البث عبر القمر المصري نايل سات يوم الأحد، وانهم تحولوا الى بث البرامج الى القمر الصناعي انتل سات." وتخصص اذاعة دبنقا برامجها لرصد الأحداث في دارفور واجزاء البلاد المختلفة، وتصنفها الح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 130
أبوعيسى: الإفراج عن بعض المعتقلين تمييز لتقسيم المعارضة
منذ 5 يوم
قال رئيس تحالف قوى الاجماع الوطني المعارض في السودان فاروق أبوعيسى، إن إطلاق السلطات الأمنية سراح بعض المعتقلين والاحتفاظ بآخرين، تمييز قصد منه تقسيم المعارضة. وأخلت السلطات السودانية مساء الأحد سبيل عشرات المعتقلين، وأبقت على آخرين، جرى توقيفهم منذ مطلع يناير الماضي على خلفية احتجاجات ضد الغلاء. وحازت قيادات في حزب الأمة القومي على النصيب الأكبر من قرار الإفراج بينما لا زالت زعامات الحزب الشيوعي والمؤتمر السوداني علاوة على عدد من الصحفيين قي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 120
نائب رئيس الوزراء التركي يبدأ زيارة الى سواكن غدا الثلاثاء !!!
منذ 6 يوم
يبدأ نائب رئيس الوزراء التركي، هاكان جاويش أوغلو، الثلاثاء المقبل20/2/2018، زيارة رسمية إلى السودان من المنتظر أن يلتقي خلالها عدد من المسؤولين الحكوميين. وقال المركز الإعلامي للمسؤول التركي في بيان بحسب وكالة الأناضول، إن أوغلو سيتوجه الثلاثاء المقبل إلى السودان في زيارة رسمية مدتها يومين. وأشار البيان إلى أن نائب رئيس الوزراء التركي سيلتقي في الخرطوم، خلال الزيارة، رئيس مجلس الوزراء بكري حسن صالح، كما سيزور مشاريع وكالة التعاون والتنسيق الت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 89
منذ 6 يوم
لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 5 آخرين بجراح خطرة في حادث سير على طريق عد الفرسان نيالابولاية جنوب دارفور يوم الأحد. وقال احد ذوي القتلى ويدعى محمد ابراهيم عمر إن أربعة من أفراد أسرته لقوا حتفهم في الحال بالاضافة الى إصابة 5 آخرين في حادث مروري في الطريق الرابط بين مدينة نيالا عاصمة الولاية ومحلية عد الفرسان 80 كلم غرب العاصمة. وأشار إبراهيم الى أن المصابين الخمس تم نقلهم الى مستشفى نيالا التعليمي لتلقي العلاج. وأضاف أن سبب الحادث بحسب شرطة الم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 71
حكومة البشير تسقط الجنسية السودانية عن أحفاد البطل القومي عبد الفضيل ألماظ
منذ 6 يوم
ـ تعيش أسرة حفيد عبد الفضيل ألماظ، القائد السوداني وأحد مؤسسي الحركة الوطنية المناهضة للاستعمار، في الخرطوم حالياً بلا هوية بعد إسقاط الجنسية السودانية عنها عقب إنفصال جنوب السودان في العام 2011. وتسبب فقدان الهوية في ضياع المستقبل الدراسي لأبناء عادل برعي، حفيد عبد الفضيل ألماظ، بعد حرمان بعضهم من الجلوس لامتحان الشهادة الثانوية الذي يشترط وجود رقم وطني للمتحن. كما أدى إسقاط الجنسية عن الرجل إلى جعله عاطلاً بلا عمل بعد سحب رخصة القيادة منه، إذ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 181

صفحة 1 من 408123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء