صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  • هيومن رايتش ووتش : على الأردن منع البشير من دخول أراضيها أو توقيفه
    منذ 4 ساعة
    دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الاميركية المدافعة عن حقوق الانسان في بيان الاحد السلطات الاردنية الى "منع دخول" الرئيس السوداني عمر البشير الى اراضيه أو "توقيفه".وقالت المنظمة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، انه "على الأردن منع دخول رئيس السودان عمر البشير إلى أراضيه أو توقيفه إذا دخل البلاد".واوضحت ان "البشير هارب من المحكمة الجنائية الدولية منذ 2009، إذ أصدرت المحكمة ضده مذكرتي توقي ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 71
  • رئيس الحركة الشعبية يصل جنوب كردفان لبحث تداعيات اقالة الامين العام للحركة
    منذ 4 ساعة
    صدى الاحداث : وصل رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال مالك عقار وامينها العام المقالياسر سعيد عرمان الى جنوب كردفان، ودخلت على الفور في اجتماعات مكثفة في محاولة لتدارك أزمة سياسية ضربت الحركة عقب استقالة نائب رئيس الحركة عبد العزيز الحلو ومطالبته بحق تقرير المصير لجبال النوبة. وحسب بيان من الناطق الرسمي لوفد التفاوض(المقال) مبارك اردول انخرط الوفد في إجتماعات لساعات طويلة، وقد أكدت زيارة الوفد م ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 68
  • مدير المخابرات السوداني يجتمع بواشنطن مع مدراء اجهزة الاستخبارات والأمن الامريكية
    منذ 5 ساعة
    أجرى رئيس جهاز الأمن والمخابرات السوداني،الفريق محمد عطا المولى، مباحثات في واشنطن، التي وصلها بدعوة من رئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية (CIA) مايك بومبيو. وطبقا لتسريب جرى تعميمه على عدد من وسائل الإعلام المحلية في الخرطوم، مساء الأحد، فإن عطا التقى بومبيو ومدير مكتب التحقيقات الفدرالية(FBI) جيمس كومى وعدد من أعضاء الكونغرس. ولم يحدد التسريب موعد وصول مدير المخابرات السوداني ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 57

الخرطوم وباريس تبحثان عن رهينة فرنسي في السودان
منذ 4 ساعة
قال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، إن البحث جار عن فرنسي مخطوف في تشاد، بعد تأكيد وزير الأمن التشادي، أحمد محمد بشير، أنه موجود داخل الأراضي السودانية. وأكد غندور في تصريحات لوكالة الأنباء السودانية "سونا"، الأحد 26.03.2017، أن جهازي المخابرات والأمن والمخابرات العسكرية، أطلقا عملية بحث للعثور على الفرنسي المخطوف. ونقلت الوكالة عن غندور قوله: "كل هذه الأجهزة تعمل للعثور على الفرنسي المختطف وإعادته إلى بلاده. والخرطوم، تنسق مع المخابرا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 54
صفقات مليونية  لتصدير الحمير السودانية الى الصين
منذ 5 ساعة
أعلنت الحكومة السودانية نيتها تصدير الحمير إلى دول متعددة، على رأسها الصين، إذ زاد الطلب الصيني على الحمير في السنوات الماضية بشكلٍ لافت، بعد تناقص أعدادها، حيث انخفضت من 11 مليون رأس إلى 6 ملايين فقط. وتستخدم الصين الحمير في صناعة مواد طبية ودوائية بجانب مستحضرات التجميل، فضلاً عن أن المادة المستخرجة من جلد الحمير “ايجياو” و”الجلاتين” تمثل عنصرا رئيسيا للعلاجات التقليدية الصينية المفضلة، حيث تستخدم لعلاج مجموعة من الأمراض. ويوجد في الصين ما يزيد عن 10 ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 56
الأمم المتحدة: حكومة جوبا لم تتخذ خطوات ملموسة لمعالجة محنة شعبها
منذ يوم
قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن حكومة جنوب السودان لم تعرب بعد عن أي اهتمام حقيقي تجاه شعبها، أو تتحمل أية مسؤولية عن إنهاء العنف الذي أغرق البلاد "في الظلام. جاء لك أثناء خطابه أمام مجلس الأمن الدولي ،الخميس، بشأن الأوضاع في جنوب السودان. ودعا الأمين العام المنظمات الأفريقية الإقليمية ومجلس الأمن إلى "التحدث بصوت واحد" من أجل حث قيادة جنوب السودان على تغيير طُرقها. وقد حذر الأمين العام من تفاقم الأزمة الإنسانية والسياسية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85
 مجلس  جبال تحرير النوبة يصدر بيانه الختامي بابعاد عرمان واعتماد حق تقرير المصير
منذ يوم
صدى الاحداث : أعلن مجلس تحرير إقليم جبال النوبة، التابع للحركة الشعبية ـ شمال، رسمياً ، إعتماده المطالبة بحق تقرير المصير، وقرر حل الأمانة العامة للحركة، وسحب الثقة عن ياسر عرمان. وقال المجلس الاقليمي في بيان له السبت، إنه ظل مجتمعاً لمدة عشرين يوماً بمنطقة (كاودا) بجنوب كردفان، بدعوة من رئيس الحركة بالإقليم، وبحضور قيادات بارزة في مقدمتهم رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي، جقود مكوار. ولم يصدر رد فعل من قيادة الحركة الشعبية إلا أنها كانت طعنت في تقديم نائب رئ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 149
الدكتور علي االحاج امينا عاما للمؤتمر الشعبي
منذ يوم
انتخب المؤتمر العام لحزب المؤتمر الشعبي،في السودان، على الحاج أميناً عاما للحزب بأغلبية الأصوات، كما أقر المشاركة في الحكومة المرتقب تشكيلها في حال الإيفاء بتنفيذ مخرجات الحوار . ويعتبر الحاج أول أمين عام للمؤتمر الشعبي يشغل منصبه بالإنتخاب، بعد زعيم الحزب الراحل حسن الترابي، حيث لم يجد منافسا قويا وحاز على غالب أصوات المؤتمرين المقدر عددهم بألف مشارك. وتعهد علي الحاج في كلمته عقب تقلده المنصب بالصبر على مخرجات الحوار الوطني وعدم النكوص عنها أب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 112
زعيم حزب الأمة القومي يدعو إلى وقف الاحتراب والاستقطاب
منذ 2 يوم
دعا الأمام الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي إلى ضرورة وقف الاحتراب والاستقطاب ومجابهة التحديات التي تواجه البلاد . وأشار خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام للمؤتمر الشعبي تحت شعار حركة متجددة ومجتمع حر اليوم بأرض المعارض ببري إلى ضرورة أن يكون الحوار الوطني حوارا شاملا يحقق بسط الحريات ويضبط أجهزة الأمن والوفاء باستحقاقات خارطة الطريق التي وقعتها الحكومة مع قوى نداء السودان، مبينا أنها تحقق سلاما عادلا وشاملا وحكما قوميا لا يعزل أحدا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 96
تجنبا لسابقة تسريب الاختبارات ...ادارة امتحانات الشهادة السودانية  تراقب الامتحانات إلكترونيا لمنع الغش
منذ 2 يوم
بعد عام على كشف حالات تسريب لامتحانات الشهادة الثانوية السودانية عبر ممتحنين ينتمون إلى دول عربية، اتجهت إدارة الامتحانات نحو غلق الباب هذا العام أمام ما اعتبرته حينها سابقة خطيرة قد تطيح بسمعة الشهادة الثانوية السودانية. فقد أعلنت الجهات المسؤولة عن الامتحانات تنفيذ خطة للمراقبة إلكترونيا للحد من عمليات تسريب الامتحانات، كما يقول مسؤولون فيها. وكانت السلطات السودانية قد أوقفت أكثر من مئة طالب من الأردن ومصر العام الماضي، بعد اتهامهم بتسريب أسئ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 97
منذ 2 يوم
أعلن مسؤول في وزارة الخارجية السودانية، الجمعة، عن بدء المعاملات التجارية بالدولار مع البنوك الأميركية بعد أن قامت وزارة المالية وبنك السودان المركزي بالإجراءات المطلوبة. ووقع الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما، في يناير الماضي أمرا تنفيذيا برفع العقوبات ضد السودان بصورة مؤقتة ما يمكن الخرطوم من ممارسة التجارة والاستثمار عالميا. وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغني النعيم إن السودان يمتلك مقومات كبيرة خاصة المتعلقة بالبنية الا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 81
اختطاف التاجر ابراهيم عبدالله (قش) من امام منزله بالفاشر
منذ 2 يوم
اختطف مسلحون تاجرا وسيارته الخاصة من أمام منزله بحي القاضي شرقي وسط مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، غربي السودان، مساء الخميس، وفر الجناة إلى جهة غير معلومة. وقال شقيق المختطف الجمعة، إن إثنين من المسلحين يستغلون سيارة ذات دفع رباعي اختطفوا شقيقه التاجر إبراهيم عبد الله عثمان، المشهور بـ "إبراهيم قش" صاحب بقالة "ود البكري" بالسوق الكبير ببرج الفاشر من أمام منزله يوم الخميس. وتابع: "حوالي الساعة التاسعة مساء الخميس تم اقتياده تحت تهديد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 102
السودان يطالب المانحين بتوفير 87 مليون دولار لمكافحة السرطان
منذ 3 يوم
قدم السودان أمس الأربعاء بمقترح للمانحين المشاركين في الاجتماع الدولي لمكافحة السرطان، مكن أجل توفير 87 مليون دولار لدعم ملف المرض في البلاد. وأنهى الاجتماع الدولي الذي انطلق الاثنين الماضي أنهى أعماله أمس بمشاركة 16 دولة تشمل أفغانستان، وأذربيجان، وأوغندا، وألبانيا، وبوركينا فاسو، وجيبوتي، والسنغال، والكاميرون، وساحل العاج، ومالي، وموريتانيا، وموزمبيق، والنيجر، وطاجيكستان، واليمن، بالإضافة إلى السودان. وقالت وزيرة الصحة الاتحادية بالسودان سمية إ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 101
البشير يصدر مرسوماً مؤقتاً بقانون النيابة العامة
منذ 3 يوم
أصدر الرئيس السوداني، عمر البشير، مرسوماً مؤقتاً بقانون النيابة العامة لسنة 2017، وينص على سلطات النائب العام كافة الواردة في الدستور، بتولي الادعاء العام في إجراءات ما قبل المحاكمة والإشراف على الدعوى الجنائية. وقال النائب العام، عمر أحمد، إن القانون الذي صدر الخميس بمرسوم مؤقت، ينص كذلك على اختصاصات وسلطات النيابة العامة في التحري والتحقيق وفق أحكام القانون. وأوضح أن القانون يُعطي النائب العام حق استخدام سلطاته واختصاصاته كافة في إنشاء إدار ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 99
منذ 3 يوم
قضت محكمة جرائم دارفور الخاصة في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، الخميس، بإعدام 5 متهمين لإدانتهم بمخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والأسلحة والذخيرة والمفرقعات ، والقانون الجنائي. ويعود البلاغ الى الواقعة التى حدثت بقرية "حميدة "شرقي مدينة الجنينة، حيث قتل المتهمون، إثنين من المواطنين ونهبوا أموالهما وممتلكاتهما ووسائل النقل الخاصة بهم . وأكد المدعي العام لجرائم دارفور الفاتح طيفور أن الفصل في هذه القضية يمثل انتصارا جديدا للعدالة والمحاسبة. و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 105

صفحة 1 من 326123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء