صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

هلاك  الداعشية السودانية  “آية الليثي” ضمن صفوف “داعش” في ليبيا
منذ يوم
صدى الاحداث : لقيت الداعشية والطالبة السودانية آية الليثي التي انضمت لصفوف تنظيم الدولة الأسلامية “داعش” في 2015م حتفها بليبيا، وتلقت أسرة الطالبة التي تقيم بالخرطوم مدينة المعمورة نبأ مقتل ابنتهم أمس الأول. وأفاد مصدر مقرّب من الأسرة “راديو تمازج” أن الأسرة تلقت الخبر عبر اتصال هاتفي من ليبيا وأن الأسرة قد أكدت الخبر رسمياً وأقامت سرادق العزاء. وكانت الطالبة آية الليثي تدرس بكلية العلوم الطبية والتكنولوجيا قبل أن تعلن انضمامها رسمياً لتنظيم الدولة الإسلامية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 158
تقرير: جبل عامر  خارج سلطة الدولة وشركات لأسرة حميدتي وحرس الحدود وقبائل حليفة صاحبة السيادة.
منذ 2 يوم
جبل عامر: شمائل النور الأسرار تتكشف..الغضب كان مُسيطراً على الوجوه.. - شهد نحو 21 جريمة قتل، ويحدث القتل إما بالطعن أو الرمي داخل الآبار - انتشار المُخدّرات والسلاح في الجبل،، انتشار طبيعي. ونحن على مشارف جبل عامر الذي يقع في ولاية شمال دارفور، كانت الصورة الحَاضرة في ذهني، أنني سوف أحط الرحال في أرض سُودانية وماهي بسودانية، حيث أنّ (3.000) أجنبي مُدجّجون بالسلاح، يُسيطرون على الجبل الغني بالذهب، وفقاً لما ذكره وزير الداخلية أمام البرلمان وأثَارَ على خلفية هذا ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 203
منذ 2 يوم
مكنت الاجهزة الامنية السودانية بشرق دارفور, من القاء القبض على بالمتورطين متهمين بارتكاب جرائم القتل بضواحي محلية أبوجابرة, بولاية شرق دارفور. وقال معتمد محلية أبوجابرة الضيف عيسى عليو، الاجهزة الأمنية بمحلية أبوجابرة تمكنت من القاء القبض على 3 مجرمين اعتادوا على تنفيذ عمليات القتل بضواحي المحلية, بعد ما كانوا مجهولين الفترات السابقة. واضاف عليو، إن هؤلاء المجرمون ظلوا يعتدون على الحرمات في قتل النف, وفقا لوكالة السودان للأنباء. واشار الى انه سي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 66
بعثة اليوناميد توضح ملابسات شحنة الاسلحة وتكذب رواية الامن السودانى
منذ 2 يوم
اكدت البعثة الدولية المشتركة في دارفور “يوناميد” انها تجري تحقيقات مع احد جنودها بعد ان عثرت في امتعته بمطار الفاشر على اسلحة . وقالت خلال بيان لها السبت ان الاجهزة الأمنية التابعة للبعثة عثرت علي أسلحة وعتاد عسكري خلال تفتيشه بمطار الفاشر وهو يتهيأ للمغادرة. ” اكتشف أفراد قسم الأمن التابع لبعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور (يوناميد) عددا من الأسلحة و العتاد العسكري في أمتعَة إحدى فرق قوات حفظ السلام المشاركة في البعثة “. واض ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 95
جهاز الامن يطالب زعيم مسيحي بمغادرة السودان فورا
منذ 2 يوم
التغيير أمر جهاز الامن والمخابرات السوداني زعيم مسيحي يشرف على مجموعة من الكنائس بالخرطوم بمغادرة البلاد بصورة عاجلة خلال 72 ساعة . واخبر ضباط من الامن القس كوت اكود والذي ساعد في بناء ثلاثة كنائس بالخرطوم وامدرمان وبحري انه” شخص غير مرغوب فيه” نسبة “لنشاطه الكنسي” وذلك في جلسات تحقيق تمت معه بصورة يومية لمدة اسبوع . وكانت السلطات طلبت من القس واصوله من جنوب السودان واختار البقاء منذ الانفصال الحضور يوميا الشهر الماضي الى مبانيها قبل ان تطالبه بال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 109
احدى حركات حوار الوثبة تعلن أنها ستوقع على اتفاق سلام مع الحكومة الأسبوع المقبل لوقف الصراع.
منذ 3 يوم
أعلنت احدى الفصائل المسلحة التي كانت تحاور النظام في الخرطوم فيما عرف بحوار الوثبة, إنها ستوقع على اتفاق للسلام في العاصمة القطرية الدوحة. وتأتي هذه الخطوة بعد أيام على قرار الإدارة الأميركية المنتهية ولايتها بتخفيف عقوبات اقتصادية عن الخرطوم، وتغير في لهجة واشنطن حيال الفصائل المعارضة التي صارت تتهمها بإعلاء مصالحها السياسية على حساب الشعب. وأكدت حركة تحرير السودان في بيان أنها ستوقع الأسبوع المقبل على اتفاق سلام مع الحكومة لوقف الصراع. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 68
السفارة السودانية في القاهرة تعبر عن انزعاجها لاتهامات مصرية  للسودان بدعم متطرفيين
منذ 3 يوم
صدى الاحداث : أعربت سفارة السودان بمصر عن انزعاجها إزاء تقارير مصرية تحدثت عن تلقي عناصر تنظيم "حسم" المحظور تدريبات في السودان لتنفيذ هجمات ضد شخصيات ومقار شرطة في مصر. وبحسب الأخبار، فإن تحقيقات النيابة المصرية كشفت "أن المتهمين تلقوا دعما من بعض الدول وتدريبات عسكرية جرت داخل السودان". وأكدت سفارة السودان في بيانها الصادر الجمعة 20 يناير/كانون الثاني: "أن الحكومة السودانية تلتزم باحترام إرادة الشعب المصري في اختيار حكوماته وحكامه، ولم يحدث أن أجازت لنفس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 112
الشعبي: لا نستبعد وحدتنا مع الوطني
منذ 3 يوم
دعا الأمين العام للمؤتمر الشعبي بولاية الجزيرة عبد الرحمن عامر الإسلاميين إلى عدم تقزيم الحوار الوطني وجعله بوابة لمصالحهم الخاصة والحزبية، ولم يستبعد وحدة الشعبي مع الوطني. وقال عامر لـ”الجريدة” إن الحوار يهدف لترتيب البيت السياسي السوداني، باعتبار ان المرحلة الراهنة تتطلب توحيد كل القوى الوطنية بالسودان. وأضاف أن طرح المنظومة الخالفة سيجد قبولاً من الجميع، لأنها ستتشكل من كل القوى الحية للمساهمة في حل الازمة السودانية، وتوقع أن تحدث حراكاً حال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 44
يعثة اليوناميد في دارفور  تحقق في محاولة جنود إندونيسيين بدارفور تهريب أسلحة
منذ 3 يوم
قالت بعثة حفظ السلام بدارفور "يوناميد" إنها تحقق في اكتشاف عناصر قسم الأمن التابع للبعثة، أسلحة وعتاد عسكري في امتعة احدى فرق قوات "يوناميد" لدى مغادرتها مطار الفاشر، حيث جرى اخطار السلطات السودانية بالواقعة. وكانت حكومة ولاية شمال دارفور، غربي السودان قد أفادت، الجمعة، بأن شرطة الجمارك أوقفت جنودا من إندونيسيا يتبعون لبعثة حفظ السلام بدارفور بعد ضبط أسلحة مهربة بحوزتهم أثناء تكملة إجراءات مغادرة القوة عبر مطار الفاشر. وطبقا لتعميم أصدرته "يو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 63
منذ 3 يوم
تسببت إصابة شاب بمنطقة أرارا جنوب الجنينة بسكين على يد نظامي بالقوات المسلحة أمس الأول في أحداث فوضى وعنف ونهب بسوق المدينة وحرق 36 مزرعة لانتاج الفاكهة والخضر. وأوضح ممثل الدائرة 3 الجنينة بالبرلمان محمد مصطفى أرباب أن شاباً من العرب الرحل أصيب بجروح متفاوتة جراء تعرضه لطعن بسكين على يد نظامي بالقوات المسلحة بمدينة كونديكي التابعة لوحدة أرارا بولاية غرب دارفور بعد نشوب شجار بينهما لعدم إلتزام الشاب بقرارات الولاية في عدم استعمال الدراجات النارية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 45
نداء السودان: طلبنا من واشنطن رفع العقوبات وفق معايير تتعلق بمصالح السودانيين
منذ 3 يوم
قال تحالف قوى "نداء السودان" المعارض إنه طلب من الإدارة الأميركية إلحاق معايير تتعلق بمصالح السودانيين غير التي طلبتها من حكومة الخرطوم لرفع العقوبات بشكل كلي، ورجح أن تكون لواشنطن أجندة تتعلق بمصالحها الخاصة. ووقع الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما قبل أسبوع أمرا تنفيذيا برفع العقوبات ضد السودان بصورة مؤقتة ما يمكن السودان من ممارسة التجارة والاستثمار عالميا. وقللت قيادات "نداء السودان" في مؤتمر صحفي مساء الجمعة عقب اجتماع المجلس القيادي لل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 93
ملحق التعديلات الدستورية يصل البرلمان و(الشعبي) يعتبرها (خطوة شجاعة)
منذ 5 يوم
اودعت الرئاسة السودانية، الأربعاء، منضدة البرلمان، ملحق تعديلات دستورية متعلقة بقضايا الحريات، على أن تجاز بعد مرور شهرين، لتضاف لحزمة التعديلات التي ادخلت في وقت سابق على الدستور الانتقالي لسنة 2005. وشكل رئيس الهيئة التشريعية، ابراهيم احمد عمر، لجنة طارئة تضم 105 عضواً برئاسة بدرية سليمان لدراسة التعديلات الدستورية. ووصف حزب المؤتمر الشعبي،ابرز أحزاب الحوار، إيداع التعديلات المتعلقة بالحريات بالخطوة "الجريئة والشجاعة والكبيرة" من الرئيس الس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 62

صفحة 1 من 308123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء