صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار المحلية

العناوين الرئيسية
  •  هلاك  الداعشي السوداني محمد ابوزيد محمد حمزة وزوجته في غارة جوية في سرت الليبية
    منذ 13 ساعة
    هلك النجل الثاني للزعيم الراحل لجماعة «أنصار السنة» في السودان الشيخ ابوزيد محمد حمزه، حتفه مع زوجته في غارة على موقع لتنظيم «داعش» المتطرف في مدينة سرت الليبية، وتسلمت منظمات إنسانية ليبية أطفالهما الثلاثة تمهيداً لترتيب إعادتهم إلى البلاد. وتلقت أسرة الشيخ ابوزيد نبأ مقتل محمد وعقيلته، وستقيم سرادق العزاء في منزل الأسرة في أم درمان. ولحق محمد، بشقيقه عبد الإله، الملقب بأبي فارس السودا ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 63
  •  طلاب كلية الطب بجامعة الفاشر يلوحون بتقديم استقالات جماعية احتجاجا على  رفع الرسوم وفصل زملاء لهم تعسفياً
    منذ 13 ساعة
    لوح طلاب كلية الطب بجامعة الفاشر في ولاية شمال دارفور، غربي السودان، بتقديم استقالات جماعية عن الكلية احتجاجا على فصل زملائهم وإنذار أخرين في نهاية العام الماضي. ودعا طلاب كلية الطب في بيان لهم يوم الأحد لفتح أبواب الكلية فورا مع إعادة رسوم التسجيل الى 345 جنيها وإلغاء عقوبات الفصل الصادرة بحق الطلاب المفصولين. وفي ديسمبر الماضي أصدرت جامعة الفاشر قراراً بفصل 11 طالباً وأنذرت طلاب ا ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 68
  • المؤتمر الشعبي يتهم هيئة علماء السودان بالكذب والتدليس  في موقفها من ثيقة الحريات
    رئيس هيئة علماء السودان البروفيسور محمد عثمان صالح
    منذ 13 ساعة
    وجه قيادي بحزب المؤتمر الشعبي المعارض، انتقادات حادة لهيئة علماء السودان، ووصمها بالكذب والتدليس حينما ادعت أن وثيقة الحريات المودعة للبرلمان ضمن التعديلات الدستورية تتحدث عن المساواة المطلقة بين الرجل والمرأة. وكان رئيس الهيئة محمد عثمان صالح، قال إن وثيقة الحريات التي كتبها زعيم المؤتمر الشعبي الراحل، حسن الترابي، تضمن المساواة المطلقة بين الذكر والأنثى من ناحية الحقوق والواجبات، واعت ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 51

منسقة الامم المتحدة تعرب عن  اسفها لتراجع تمويل العمل الانساني في السودان
منذ 13 ساعة
أعربت منسقة العمل الإنساني للأمم المتحدة في السودان عن أسفها للتراجع المتوقع في التمويل الدولي للعمل الإنساني في هذا البلد . وحسب ما نقلت وكالة فرانس برس عن مارتا رويداس منسقة العمل الانساني في السودان فإنها "تخشي ان يسجل تراجع في التمويل" في وقت يحتاج أكثر من ثلاثة ملايين نازح للمساعدة مع استمرار مشكلة سوء التغذية. وتنص الخطة الإنسانية للعام الجاري، على مساعدة نحو ثلاثة ملايين شخص وطلب تمويلات اقل حجما، بحسب المسؤولة التي لم تحدد رقما. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 44
منذ 13 ساعة
ـ وجه قيادي بحزب المؤتمر الشعبي المعارض، انتقادات حادة لهيئة علماء السودان، ووصمها بالكذب والتدليس حينما ادعت أن وثيقة الحريات المودعة للبرلمان ضمن التعديلات الدستورية تتحدث عن المساواة المطلقة بين الرجل والمرأة. JPEG - 21.2 كيلوبايت رئيس هيئة علماء السودان البروفيسور محمد عثمان صالح وكان رئيس الهيئة محمد عثمان صالح، قال إن وثيقة الحريات التي كتبها زعيم المؤتمر الشعبي الراحل، حسن الترابي، تضمن المساواة المطلقة بين الذكر والأنثى من ناحية الحقوق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 36
من البكور الى غرينتش...قيادي بحكومة المؤتمر الوطني يطالب بعودة السودان إلى توقيت (جرينتش)
منذ يوم
تنصل المستشار السابق في قصر الرئاسة عصام صديق من مسؤولية تقديم عقارب الساعة في السودان ستين دقيقة قبل 16 عاما، وطالب بالعودة الى توقيت جرينتش الموحد. وتعود تجربة البكور إلى الدكتور عصام صديق، الذي أفلح في اقناع الحكومة، في يناير من العام 2000، بإعتماد سياسة البكور، وأجريت حينها مراسم قادها نائب رئيس الجمهورية السابق علي عثمان محمد طه، بجر عقارب الساعة ستين دقيقة للأمام، أخرجت السودان من توقيته الجغرافي المعلوم "جرينتش +2". وقال صديق في مؤتمر صحفي بال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 74
نازحو مخيم (عطاش) بنيالا يحذرون من كارثة  انسانية جراء تفكيك المعسكر بالقوة
منذ يوم
حذر نازحو المعسكرات بولاية جنوب دارفور حكومة الولاية من مغبة أية محاولة لتفكيك المخيمات بالقوة في أعقاب تهديد معتمد محلية نيالا شمال بإزالة أكثر من 413 منزلا للنازحين في "سنتر 4" بمعسكر (عطاش). JPEG - 17.6 كيلوبايت أطفال يلهون في مخيم (كلما) للنازحين بنيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور ـ صورة لـ (سودان تربيون) وقال الشيخ أحمد صالح أبكر المسؤول بمعسكر عطاش للنازحين السبت،إن معتمد محلية نيالا شمال إسماعيل يحيى أصدر قرارا أخطر فيه النازحين با ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 59
تحت شعار كما يتعانق النيلان يلتقى شعوب العالم بالسودان
منذ يوم
ينظلق يوم غد الاثنين 20فبراير2017 بالخرطوم، فعاليات أسبوع الصداقة الشعبية السنوى ، وذلك تحت شعار "كما يتعانق النيلان يلتقى شعوب العالم بالسودان". وأوضح أمين عام مجلس الصداقة الشعبية الدكتور عبد المنعم السنى ، فى مؤتمر صحفى السبت ، أن الأسبوع يهدف إلى تحقيق أهداف دبلوماسية تؤكد أن السودان بلد آمن ومستقر، وتوضح الصورة الحقيقية له، لافتا إلى أن فعاليات الأسبوع تبدأ بافتتاح رمزى بالحديقة الدولية بالخرطوم ، وتنتهى باحتفال ختامى بقاعة الصداقة ، وتقد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 53
تعرف على المدعو عيسى المسيح المتهم بالوقوف خلف احداث بورصة الفاشر ؟
منذ 2 يوم
صدى الاحداث - عافية دارفور : صعد الى واجهة الاحداث اسم عيسى محمد ابراهيم الملقب بالمسيح عندما قال والي شمال دارفور في مؤتمر صحفي ان عصابة مسلحة بقيادة عيسى محمد ابراهيم تمارس عمليات سلب ونهب تسببت في مقتل ضابط يتبع للقوات المسلحة واصابة ثلاثة جنود اخرين بجروح فى اشتبكات بالاسلحة النارية بسوق البورصة في مدنية الفاشر. فمن هو عيسى محمد ابراهيم. ؟؟؟ الهادي محمد حمدان رفيق طفولته حكى لعافية دارفور عن بداياته مع عيسى محمد واضاف ان لقب المسيح اطلقه عليه الوالي السابق محمد يوسف كب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 259
 ضباط جوازات سودانيون : المئات من اليمنيين والسوريين  حصلوا على جوازات سودانية بعد دخولهم بشهور فقط
منذ 2 يوم
أكد ضباط جوازات سودانيون حصول المئات من رعايا اليمن وسوريا على الرقم الوطني والجواز السوداني , بعد دخولهم السودان بشهور . وقال المقدم (س.ع) ل(صدى الاحداث ) معلقا على نفي السلطات السودانية حصول اي من الجنسيات المذكورة على الجواز السوداني ,( ان نفي الحكومة تلك الوقائع مجرد حديث للاستهلاك السياسي لكن الواقع غير ذلك , واضاف ان العملية يقف خله متنفذين , وان ب(8000الف دولار) يستطيع اي شخص وبسهولة الحصول على الرقم الوطني والجواز ورخصة السياقة دفعة واحدة. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 96
الإعدام لمغتصب طفلة عمرها سنتان فقط!
منذ 2 يوم
قضت محكمة الأسرة والطفل في الخرطوم بحري، الخميس، بالإعدام شنقا حتى الموت قصاصا للمدان باغتصاب وقتل الطفلة شهد ذات العامين ورمي جثتها داخل بئر سايفون بمنطقة أمدوم في شرق النيل العام الماضي. وطالب الاتهام عبر مذكرة إلى وزير العدل تطالب بإعدام المدان في ميدان عام، وفقا لما ذكرت مواقع صحف سودانية الجمعة. ودانت المحكمة المتهم بالاغتصاب والقتل العمد، وذلك في أعقاب رفض أولياء الدم العفو والدية وتمسكهم بالقصاص. وجاء القرار عقب إلغاء محكمة الاستئناف ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 95
منذ 2 يوم
كتب : عمار عوض: دعت مجموعة دول الترويكا (النرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة) حكومة السودان ل"خلق بيئة ملائمة لحرية التعبير والمشاركة السياسية لكل من المعارضة المسلحة وغير المسلحة في السودان" وجددت دعمها ل"اتفاق خارطة الطريق" الموقع بين حكومة السودان والمعارضة وحثت الاطراف الموقعة "على احترام هذه الاتفاقية " و"الدخول في حوار سياسي شامل" في وقت جددت فيه دعمها المتواصل للالية الافريقية الرفيعة المستوى بقيادة الرئيس تابو امبيكي. وقال بيان صادر من الناطق باس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 87
زعيم دواش السودان يهدد الصحفية شمائل النور وناشطون يحملون الحكومة مسئولية بقاء هذا الداعشي طليقا
منذ 2 يوم
توعد المتطرف محمد علي الجزولي (زعيم دواعش السودان ) في خطبة الجمعة امس استهدافه للصحفية شمائل النور؛ وهدد بالتصدي لها؛ وبمقاضاة الكاتبة بتهمة الردة قبل أن يحرض المصلين ضدها. وهاجم الجزولي المحسوب على التيار الجهادي في السودان، شمائل النور بشدة ووصفها بـ "العلمانية المجرمة". وتعهد في خطبة صلاة الجمعة بأحد مساجد ضاحية "الجريف غرب" بالخرطوم، بقيادة حملة وسط الدعاة وعلماء الدين، ضد شمائل والعمانيين، تتخذ مسارين، إعلامي وقضائي. واستبق الجزولي خ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 140
بعد ثبوت اصابتها بفطر
منذ 2 يوم
أباد فريق من وزارة الزراعة السودانية، الجمعة، ألاف الشتول من فسائل النخيل التابعة لشركة اماراتية في شمال السودان بعد أن أثبت الفحص المعملي اصابتها بفطر "البيوض" القاتل. وصدرت أوامر بإبادة 20 ألف فسيلة نخيل نسيجي بمشروع شركة "أمطار" الإماراتية في منطقة الدبة بالولاية الشمالية، 310 كلم شمالي العاصمة الخرطوم، في 11 فبراير الحالي وفقا لنتائج الفحص المعملي لإدارة الحجر الزراعي بالإدارة العامة لوقاية النباتات التابعة لوزارة الزراعة. لكن الشركة الإم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 47
 هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟
منذ 4 يوم
المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو أمبيكي استعادة مبادراتها في التعامل مع الأزمات السودانية المتعددة، بعد إنقطاع من الإجتماعات المباشرة إستمر لنحو ستة أشهر. حيث أعلن رئيس الآلية في الأول من فبراير 2017 عن نيته زيارة الخرطوم خلال فبراير الجاري، سبقها لقاءات وتصريحات من موظفيّ الآلية والإتحاد الافريقي حول الإستعداد لإستعادة عمليات التفاوض والحوار وفق ما جاء خارطة الطريق المقدمة من قبل الآلية ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 66

صفحة 1 من 315123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء