صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الاخبار الاقليمية والدولية

الأقسام الفرعية
[393 محتويات]
تغطية للاحداث الساخنة في السودان
تحديث:24 فبراير 2018

العناوين الرئيسية
  • أبي أحمد  أول مسلم يخطو نحو رئاسة الوزراء  في إثيوبيا
    منذ يوم
    صدى الاحداث - وكالات : انتخبت اللجنة المركزية لحزب “المنظمة الديمقراطية لشعب أوروميا” أبِي أحمد رئيسا جديدا للحزب تمهيدا لانتخابه رئيسا لوزراء إثيوبيا خلفا لرئيس الوزراء المستقيل هايلي ميريام ديسالين، وذلك في خضم أزمة سياسية تخللتها احتجاجات على الحكومة لم تشهدها البلاد منذ ربع قرن. ويتوقع أن يسمي الائتلاف الحاكم أبي أحمد (42 عاما) رئيسا للائتلاف، ليصبح بذلك أول رئيس وزراء من قومية أورومو في تاريخ إثيوبيا القدي ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 107

مؤتمر للمانحين ببروكسل لدعم مجموعة دول الساحل وباريس تأمل في تخطي حاجز 300 مليون يورو
منذ يوم
فرانس24/أ ف ب :تستضيف العاصمة البلجيكية بروكسل الجمعة مؤتمرا دوليا للمانحين بهدف دعم مجموعة دول الساحل الخمس، بمشاركة نحو 20 دولة. وتأمل فرنسا، التي تعتبر هذا الملف إحدى أولويات سياساتها الخارجية، أن يساهم المؤتمر في تخطي حاجز 300 مليون يورو. من جانبها، تعهدت السعودية بتقديم 100 مليون يورو، بينما سيخصص الاتحاد الأوروبي مبلغا مماثلا، إلى جانب مساهمات أقل حجما من دول أخرى. يلتقي رؤساء دول وحكومات عشرين دولة الجمعة في بروكسل لتعزيز دعمهم السياسي والم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 79
الخارجية المصرية تكشف حقيقة طرد قيادات الاخوان من السودان
منذ 6 يوم
قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية السودانية أكد خلال المشاورات الثنائية على أن حكومة بلاده اتخذت قرارات بشأن مطالبة العناصر الإخوانية مغادرة أراضيها، بجانب تأكيده على أنه لا يوجد قيادات إخوانية تقوم بأي أعمال معادية للمجتمع المصري. وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، تقديم لميس الحديدي، أن الخارجية المصرية لم تخطر بتفاصيل حول ترحيل العناصر التي تعادي مصر من السودان في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 186
حالة طوارئ في إثيوبيا ودبلوماسي يؤكد إنعقاد مباحثات سد النهضة رغم استقالة ديسالين
منذ أسبوع
أعلنت الحكومة الإثيوبية الجمعة حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد بعد يوم من استقالة رئيس الوزراء هايلي مريام ديسالين، بينما نفى دبلوماسي إثيوبي أن تؤثر الاستقالة في مباحثات مرتقبة بعد أسبوع بين بلاده والسودان ومصر حول سد النهضة. وقال قيادي في المعارضة الإثيوبية إن "الائتلاف الحاكم فقد سلطته، وإن على جميع الأحزاب أن تشارك في رسم مستقبل البلاد". وكشف السفير الإثيوبي لدى مصر، تايي أثقلا سيلاسي، عن لقاء مرتقب بين قادة الدول الثلاث حول سد النهضة ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 125
زوما يمتثل لقرار حزبه ويستقيل من رئاسة جنوب أفريقيا
منذ أسبوع
أعلن رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، استقالته من منصبه رسميا وبشكل فوري ليترك الحكم بعد تسع سنوات، فيما اعتقلت الشرطة مقربين منه من عائلة هندية ثرية. وقال زوما في خطاب بثه التليفزيون الرسمي في جنوب أفريقيا، مساء يوم الأربعاء :”قررت الاستقالة من منصب رئيس الجمهورية بمفعول فوري، مع أنني على خلاف مع قيادة حزبي”. وجاء قرار الاستقالة بعد أن دعا حزب المؤتمر الوطنى الأفريقى الحاكم، زوما لتقديم استقالته أو أنه سيواجه تصويتا بسحب الثقة منه داخل البرلمان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 126
السعودية توافق على فتح مسار لتدريس المنهج السوداني في مدارسها
منذ أسبوع
وافقت حكومة المملكة العربية السعودية على تدريس المنهج السوداني ضمن مسار المدارس الأهلية والأجنبية في السعودية. شرعت الحكومتان السودانية والسعودية في بحث الخطوات التنفيذية لتطبيق تدريس المنهج السوداني والتعاون في الجوانب المتصلة بإكمال الملف، بحسب الموقع الرسمي لسفارة السودان في المملكة. والتقى سفير السودان في الرياض عبد الباسط السنوسي، كلاً من نائب وزير التعليم د. عبد الرحمن بن محمد العاصمي، ووكيل التعليم الأهلي والأجنبي د. سعد آل فهيد، بحضور نائ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 109
تعزيز حقوق الإنسان لدعم التنمية في المناطق القروية المغربية
منذ أسبوع
بقلم: فاطمة الزهراء العريبي المقدمة: توجد حلقة ارتباط وثيقة بين حقوق الإنسان والتنمية. وتشمل التنمية في كثير من الحالات عملية ضمان الحصول على الحقوق وتنفيذها، في حين أن وجود الحقوق يعزز العمليات الإنمائية. إن حقوق الإنسان وحرياته مرسّخة في الدستور المغربي باعتبارها "ثوابت غير قابلة للتغيير" (المادة 175). ومنذ المصادقة عليها في عام 2011، يجري احترام هذه الحقوق تدريجيا. وعلى الرغم من أن هناك اليوم قانون محدد يعزز مكانة المرأة داخل المنضومة القانونية (مدونة الأسرة) و الاج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 99
البرلمان العربي يختتم اجتماعات لجانه استعدادًا لانعقاد جلسته العامة بعد غدًا بالجامعة العربية
منذ أسبوع
اختتمت مساء اليوم الأحد 25 جمادى الأولى 1439 هجري الموافق 11 فبراير 2018 لجان البرلمان العربي الأربع الدائمة اجتماعاتها ، استعدادًا لانعقاد جلسة البرلمان العربي الثالثة من دور الانعقاد الثاني الفصل التشريعي الثاني ، برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي ، بعد غدًا الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2018 م ، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة. حيث ناقشت لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي مشروع تقرير الو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 62
البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن التطورات الخطيرة في مدينة القدس والأراضي العربية المحتلة
منذ 2 أسبوع
البيان الصادر عن المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية بشأن التطورات الخطيرة في مدينة القدس والأراضي العربية المحتلة يُتابع البرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، المجتمعون في المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية المنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة بتاريخ 10 فبراير 2018م، التطورات الخطيرة التي تتعرض لها مدينة القدس والأراضي العربية المحتلة، والتداع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 111
ألويل ألوينغي أول “طيّار” امرأة من جنوب السودان لدى شركة طيران رائدة عالميا
منذ 2 أسبوع
جوبا – صوت الهامش باتت ألويل بول ألوينغي، أول امرأة جنوب سودانية تشغل مقعد طيّار لدى شركة دلتا اير لاينز الجوية الأمريكية العملاقة. ونوّه موقع (فيس تو فيس) الإخباري عن أن ألوينغي (34 عاما) عملت أيضا مع شركة الخطوط الجوية الإثيوبية وشركة فلاي دبي الإماراتية. واحتفلت ألوينغي عام 2011 بإتمام التدريب على الطيران المدني بالولايات المتحدة بدعم من الحكومة الجنوب سودانية؛ وقالت ألوينغي حينها (قبل سبع سنوات): “أشعر بسعادة غامرة لا سيما عند مجرد التفكير في تحقيق حلمي ، وع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 146
تعيين قاض صومالي رئيسا جديدا لمحكمة الجنايات الدولية
منذ 2 أسبوع
أفادت أنباء بأن المحكمة الجنائية الدولية انتخبت الصومالي عبدالقوي أحمد يوسف رئيسا لها لمدة ثلاث سنوات. وشغل يوسف الحاصل على درجة الدكتوراة في القانون الدولي من جامعة جنيف عدة مناصب في عدد من المنظمات الدولية من بينها نائب رئيس محكمة الجنايات الدولية. وتلاحق المحكمة الجنائية الدولية الرئيس عمر البشير منذ العام 2009 بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية في دارفور فيما تنفي الحكومة تلك التهم وتقول إن دوافعها سياسية. **** وفي 18 سبت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 161
 صندوقا النقد الدولي والعربي يكرمان المبدعين من الشباب العرب
منذ 3 أسبوع
مراكش - المملكة المغربية 29 يناير 2018 تم مساء يوم أمس بمناسبة إطلاق فعاليات المؤتمر عالي المستوى "الازدهار للجميع: تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي" المنعقد بمدينة مراكش بالمملكة المغربية يومي 29-30 يناير، تكريم الفائزون في مسابقة المبدعون من الشباب العرب بحضور كل من السيدة كرستين لاغارد مدير عام صندوق النقد الدولي والدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، حيث تم تكريم الفائزين وهم أفنان علي من المملكة الأردنية الهاشمية وعمر جي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 111
اثيوبيا : منظمة الايغاد تتبرع لسدالنهضة
منذ 4 أسبوع
أعلنت الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا «إيجاد» تبرعها لإثيوبيا بمبلغ 150 ألف دولار أمريكى، من أجل بناء سد النهضة، وقال الأمين العام للهيئة المهندس، محبوب معلم، إن «الدعم الباقى سيقدم في وقت قريب، وبمواصلة الدعم الشامل حتى اكتمال بناء السد، نظرا لما يقدمه السد للتكامل الاقتصادى في المنطقة، حيث إن هذا التبرع يعتبر جزءا مما تعهدت به الهيئة سابقا لتقديم دعم قيمته 250 ألف دولار لبناء السد». ووفقا لوكالة الأنباء الإثيوبية «إينا»، قدم السفير فوق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 158

صفحة 1 من 84123451151>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء