صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الاخبار الاقليمية والدولية

واشنطن تنهي عمليات مطاردة جوزيف كوني
منذ يوم
أعلنت الولايات المتحدة انهاء عملياتها العسكرية لملاحقة زعيم جيش الرب اليوغندي للمقاومة جوزف كوني في افريقيا الوسطى. وقال قائد القيادة الاميركية في افريقيا الجنرال توماس فالدهاوسر Thomas Waldhauser, ان مئات وربما الاف من جنود كوني لقوا مصرعهم فى عمليات ضد جيش الرب للمقاومة، ولم يتبق منهم سوى مائة مقاتل فى الوقت الراهن. وقال ان هذه العملية اسهمت في الحد من قدرة جيش الرب بشكل كبير، على الرغم من انها لم تتمكن من الوصول الى زعيمها شخصيا. وكوني مطلوب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 160
حماس تحمل إسرائيل مسؤولية اغتيال مازن فقها القيادي بالقسام
منذ 2 يوم
صدى الاحداث - وكالات : اغتال مسلحون مجهولون مساء الجمعة في قطاع غزة الأسير المحرر والقيادي في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس مازن فقهاء، واتهمت الحركة إسرائيل بالمسؤولية عن اغتياله. وامتنعت متحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن التعليق على الواقعة التي جرت في الجيب الفلسطيني الساحلي الذي تديره حماس.وقالت شرطة حماس إن مازن فقهاء، وهو من الضفة الغربية المحتلة، أطلقت إسرائيل سراحه في تبادل للسجناء عام 2011 ونفته إلى قطاع غزة، استهدف بعدة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 79
وزيرالامن التشادي يعلن عن وجود رهينة فرنسي مختطف في السودان
منذ 2 يوم
أكد وزير الأمن التشادي أحمد محمد، اليوم الجمعة، أن مواطناً فرنساً تم اختطافه أمس الخميس من الأراضي التشادية ونقل إلى السودان. وأوضح الوزير أن مواطناً فرنسياً يعمل لصالح شركة تعدين "خطف في بلدة تبعد 50 كلم عن غوز بيدا" على مسافة 200 كلم إلى جنوب ابيشي. وأضاف أن قوات مشتركة تشادية وسودانية تبحث عن الفرنسي، من دون توفير تفاصيل إضافية حول الملف. وكان وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت، قد قال اليوم الجمعة "إننا نبذل كل ما في وسعنا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 102
الخارجية الامريكية توجه بمزيد من التدقيق على طلبات التأشيرة للولايات المتحدة
منذ 3 يوم
أصدر وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون توجيهات إلى البعثات الدبلوماسية الأميركية لتحديد "المجموعات السكانية الذين يوجد ما يستدعي إخضاعهم لزيادة التدقيق" وتشديد التحريات عن المتقدمين لطلبات الحصول على تأشيرة. كما أمر تيلرسون "بفحص إلزامي للحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي" لجميع المتقدمين بطلبات التأشيرة ممن تواجدوا في أي وقت في أراض يسيطر عليها تنظيم داعش. ووصف مسؤولون أميركيون سابقون هذه الإجراءات بأنها تنطوي على عمل مكثف وستوسع نطاق مثل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 101
رئيسة وزراء بريطانيا كانت داخل البرلمان وقت وقوع الاعتداء.. هذا ما فعلته بعد معرفتها بالهجوم
منذ 4 يوم
أطلقت الشرطة البريطانية النار على مهاجم أمام مبنى البرلمان البريطاني في لندن، الأربعاء 22 مارس/آذار 2017، بعد أن تعرض شرطي للطعن، في هجومٍ قالت الشرطة إنه "إرهابي". وأُغلق مبنى البرلمان الواقع بقلب العاصمة البريطانية، وطُلب من النواب والموظفين البقاء في الداخل. وأعلن رئيس مجلس العموم البريطاني، ديفيد ليدنغتون، المسؤول عن ترتيب أعمال الحكومة، أمام النواب: "ما أستطيع قوله للمجلس، هو أن حادثاً خطيراً قد وقع". وأضاف: "يبدو أن ضابطاً للشرطة تعرض ل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 111
مشرعون في كاليفورنيا يريدون معاقبة الشركات المساهمة في بناء جدار ترامب
منذ 4 يوم
قدم 3 أعضاء في برلمان كاليفورنيا مشروع قانون يهدف إلى معاقبة الشركات التي تشارك في بناء الجدار الذي يريد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تشييده على الحدود مع المكسيك. ويطلب مشروع القانون أن يسحب صندوقا التقاعد العامان في كاليفورنيا، وهما الأكبر في البلاد، استثماراتهما من الشركات التي تشارك في بناء الجدار المثير للجدل الذي كان بناؤه من الوعود الانتخابية لترامب. وقال أحد البرلمانيين الذين قدموا المشروع، فيل تينج، في بيان، إن «الكاليفورنيين يبنون ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 113
منذ 6 يوم
أكدت نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية لدولة جنوب السودان، السفيرة نيادانق جوشوا دى وال، اليوم الاثنين على قوة العلاقات الطيبة بين مصر وجنوب السودان وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى تقديم الدعم الكامل لبلادها. وقالت السفيرة نيادانق، إن العلاقة بين البلدين أعلى من علاقة المصالح والأغراض، فمصر هى الأم الحاضنة لكل الدول الإفريقية، وعطاؤها للقارة السمراء لا يمكن إنكاره. ودعت السفيرة نيادانق، إلى ضرورة تعزيز العلاقات التعاونية بين البلدين حيث تعتبر م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 58
فوربس تعلن قائمة رجال الأعمال تحت الـ30 الذين
منذ أسبوع
"600 من ألمع شباب ريادة الأعمال، المبتكرين الذين سيغيرون قواعد اللعبة في العالم"، هكذا وصفت مجلة فوربس الأميركية المتخصصة في شؤون المال والاستثمار، القائمة التي وضعتها لأهم الشباب "الناجح واللامع" في العالم، التي سمَّتها "30 تحت الـ30" (عاماً). القائمة المقسمة إلى 20 تصنيفاً يحتوي كل تصنيف منها على 30 شخصية بإجمالي 600 شخصية، يبرز فيها 13 اسماً عربياً لشباب من أصول عربية حققوا نجاحات مذهلة، وبعضهم ابتكر تطبيقات أو نظماً أذهلت العالم يستخدمها الك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85
كينيا : مواجهات مسلحة على المراعي بسبب الجفاف
منذ أسبوع
قالت الشرطة إن ما لا يقل عن عشرة أشخاص قتلوا في شمال كينيا في معركة بالأسلحة النارية بين تجمعين رعويين يتنافسان على المراعي مما يثير تساؤلات بشأن قدرة الحكومة على حفظ السلام قبل الانتخابات المزمعة في أغسطس آب. وقال تشارلز أونتيتا قائد شرطة مقاطعة إيزيولو إن رعاة ماشية مسلحين من مقاطعتي إيزيولو وسامبورو خاضوا قتالا للوصول إلى مناطق الرعي على طول الحدود بين المقاطعتين. وأضاف أونتيتا في إفادة صحفية بمكتبه "جرى انتشال عشر جثث من المكان. عشرات الأشخاص ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 46
منذ أسبوع
قال مسؤول اليوم الجمعة إن الجيش الإثيوبى أنقذ ستة أطفال خطفهم مسلحون من جنوب السودان فى هجوم عبر الحدود لكن العشرات الآخرين ما زالوا مفقودين ويلاحق الجنود المسلحين لاستعادتهم. وقال مسؤولون إن 28 شخصا قتلوا وخطف 43 طفلا فى هجمات يومى الأحد والاثنين بمنطقة جامبيلا الإثيوبية التى تفصلها عن جنوب السودان حدود مضطربة. وقال أومود أوثو وهو متحدث باسم الحكومة الإقليمية "تعامل الجنود مع الخارجين عن القانون وأعادوا الأطفال يوم الخميس. "تجرى العمليات. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 51
فنزويلا تعتقل أصحاب مخابز لصنعهم كعكا ومعجنات في إطار‭ ‬
منذ أسبوع
كراكاس (رويترز) - اعتقلت فنزويلا الأسبوع الماضي أربعة من أصحاب المخابز لصنعهم كعكا ومعجنات أخرى في الوقت الذي تهدد فيه حكومة الرئيس نيكولاس مادورو بالاستيلاء على المخابز في كراكاس في إطار "حرب خبز" جديدة. وأرسل مادورو مفتشين وجنودا إلى أكثر من 700 مخبز في شتى أنحاء العاصمة الأسبوع الماضي لفرض تطبيق قانون يقضى بضرورة تخصيص 90 في المئة من القمح للخبز بدلا من المعجنات والكعك الأغلى ثمنا. وكانت تلك أحدث خطوة من جانب الحكومة لمكافحة النقص والطوابير الطويلة على الم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 56
العموم البريطاني يمنح الحكومة الموافقة على البريكست
منذ أسبوع
نالت الحكومة البريطانية موافقة البرلمان النهائية على تشريع يمنح رئيسة الوزراء تيريزا ماي سلطة البدء في إجراءات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. وبعد أن صوت أعضاء مجلس العموم أمس على التخلص من التغييرات التي وضعها مجلس اللوردات على مشروع القانون في الأسابيع الأخيرة وافق أيضا مجلس اللوردات على مشروع القانون دون تعديلات. وبمجرد مصادقة الملكة إليزابيث على قانون البريكست، فسيتعين على ماي إبلاغ بروكسل أن لندن خرجت من الاتحاد الأوروبي. وكانت ماي التي تتمتع بشعبية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 47

صفحة 1 من 67123451151>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء