صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار الإقتصادية

تقارير عن اقتناع إدارة ترامب برفع العقوبات عن السودان
18 يونيو 2017
كشفت تقارير أميركية أمس، أن توصية المساعدين الرئيسيين المشاركين في عملية مراقبة تنفيذ حكومة السودان لشروط الولايات المتحدة رفع العقوبات، تؤيد رفع العقوبات المفروضة على الخرطوم نهائياً في منتصف تموز (يوليو) المقبل، مع الحذر بعد مراجعة إدارة الرئيس دونالد ترامب العقوبات على كوبا. ونقلت التقارير ذاتها عن مصادر مسؤولة، أن القرار الأميركي الذي يُنتظر الإعلان عنه في 12 تموز المقبل، يمضي في اتجاه رفع العقوبات الذي يحظى بتأييد أجهزة الإدارة الأميركية، في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 287
السودان يعيد النظر في مقاطعته للسلع المصرية
10 يونيو 2017
أعاد السودان النظر في مقاطعته التجارية لمصر، التي منع فيها وبناء على قرار من رئيس مجلس الوزراء، دخول السلع الزراعية والحيوانية من مصر. وتضمن القرار بالمنع وقتها، والذي مهره الفريق أول ركن بكرى حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي بداية الشهر الحالي، توجيه اتحاد أصحاب العمل لاستيراد السلع مباشرة من بلد المنشأ، دون عبورها بمصر. وطالب القرار ذاته جهات الاختصاص بحصر السلع المصرية الزراعية ومنتجاتها التي وردت من مصر وموجودة حاليا في الموانئ والمعابر الح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 249
على خلفية الحراك الذي تشهده الخليج الدولار يعاود الصعود امام الجنية السوداني
7 يونيو 2017
عاود الدولار، يوم الثلاثاء، الإرتفاع من جديد في مواجهة الجنيه السوداني، ببلوغه 18,6جنيهاً، مقارنة بـ18,4 ليوم الإثنين. وعزا متعاملون فى السوق الموازي الزيادة الى الأزمة التي نشبت فى الخليج بمقاطعة عدة دول عربية لقطر. وقطعت السعودية ومصر ودولة الإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر في تحرك منسق، وانضم اليمن وحكومة شرق ليبيا والمالديف لهذا التحرك بعد ذلك، بعد اتهام الدوحة بدعم "جماعات إرهابية وطائفية". وأبلغ تجار فى السوق الموازي (سو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 193
5 يونيو 2017
طلب وزير المعادن السودانى الدكتور هاشم على سالم، من الحكومة الكندية، مساعدة بلاده فى حل عدد من القضايا الملحة وعلى رأسها قطاع التعدين، وإيجاد بدائل لاستخدام الزئبق فى استخلاص الذهب من التعدين التقليدي، وذلك لما تمتلكه كندا من خبرة كبيرة وتكنولوجيا متقدمة فى هذا المجال. وأكد الوزير - فى تصريحات صحفية عقب لقائه السفير الكندى بالخرطوم صلاح الدين بن داؤود، اليوم الأحد - أن السودان يحتاج إلى مساعدة كندا فى استيراد الأجهزة الحديثة التى تستخدم فى المعا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 160
   العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني ليوم الخميس الموافق 01 يونيو 2017
1 يونيو 2017
مؤشر أسعار صرف العملات الأجنبية في ( السوق الحرة، السوق الموازي) مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم الخميس 01 يونيو 2017م الدولار الأمريكي : 18.42جنيه الريال السعودي : 4.84جنيه اليورو : 20.36جنيه الدرهم الإماراتي : 4.95جنيه الريال القطري : 4.96 جنيه الجنيه الإسترليني : 23.48جنيه الجنيه المصري : 1.00جنيه

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 241
31 مايو 2017
أعلن إبراهيم محمود حامد مساعد الرئيس السوداني عمر البشير، بأن السودان استوفى كل شروط رفع العقوبات الاقتصادية الأميركية المفروضة عليه، مشيراً إلى أن تقارير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي أيه" الصادرة في السنوات الخمس الأخيرة أكدت تعاون الحكومة في مجال مكافحة الإرهاب. وذكرت مصادر سودانية رسمية إن تقارير أميركية قُدمت للكونغرس أخيراً، تفيد بالتزام السودان شروط سياسية عدة طلبتها واشنطن قبل تنفيذ رفع العقوبات نهائياً في تموز/يوليو المق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 187
 السودان يحظر دخول السلع الزراعية والحيوانية من مصر
31 مايو 2017
وافق رئيس الوزراء السوداني بكري حسن صالح اليوم الثلاثاء على حظر دخول السلع الزراعية والحيوانية من مصر مع إلزام القطاع الخاص باستيراد السلع مباشرة من بلد المنشأ دون عبورها بمصر. ونشبت خلافات بين مصر والسودان في الأشهر القليلة الماضية بشأن عدة قضايا بدءا من أراض متنازع عليها في جنوب مصر، وانتهاء بقيود تجارية، وشروط خاصة بتأشيرات السفر هددت العلاقات التجارية بين البلدين. وقال مجلس الوزراء السوداني في بيان نشر على موقعه الإلكتروني اليوم الثلاثاء ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 195
التضخم فى السودان يقفز الى 33.7% خلال الربع الأول من 2017
29 مايو 2017
قفز معدل التضخم بالسودان الى 33,7 % خلال الربع الاول من العام الحالي، مقارنة بـ12.3 لذات الفترة العام الماضي بنسبة زيادة أكثر من 260%. ومنذ انفصال جنوب السودان في يوليو 2011 مستأثرا بنحو 75% من إنتاج النفط، تشهد العملة الوطنية بالسودان تراجعا متواصلا أمام العملات الأجنبية، فضلا عن ارتفاع معدلات التضخم. وعزا وزير المالية محمد الركابي فى خطابه الأول امام البرلمان الإثنين بعد تعيينه تصاعد معدل التضخم لإنعكاس أثر الإصلاحات المالية التي نفذتها الح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 167
وزير النفط السوداني: تراجع إنتاجنا تراجع  إلى 129 ألف برميل يومياً
25 مايو 2017
كشفت وزارة النفط السودانية عن تدني إنتاج البلاد من النفط بسبب خفض الشركات لميزانياتها إثر هبوط أسعار النفط عالمياً. وكان وزير النفط والغاز السوداني السابق، محمد زايد، أعلن في مارس الماضي أن الصناعة النفطية في البلاد تواجه تحديات تتمثل في خفض الإنتاج ونضوب عدد من الآبار والحقول الحالية. ويكافح السودان لزيادة إنتاجه من النفط بعد أن استأثر جنوب السودان بانفصاله في 2011 بنحو 75% من إنتاج البلاد النفطي. وقال وزير النفط المعين حديثا، عبد الرحمن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 155
شركة المحاصة في نظام الشركات السعودي الجديد ورؤية 2030
18 مايو 2017
المستشار التدريبي رباب المعبي شركة المحاصة في نظام الشركات السعودي الجديد ورؤية 2030 بقلم المستشار التدريبي والمحكم التجاري رباب أحمد المعبي (ماجستير قانون تجاري) شركة المحاصة نظام الشركات السعودي أبقى "المنظم" السعودي على شركة المحاصة في نظام الشركات الجديد، وعرفها" بأنها شركة تستتر عن الغير، ولا تتمتع بشخصية اعتبارية، ولا تخضع لإجراءات الشهر، ولا تقيد في السجل التجاري، ويجوز إثبات شركة المحاصَّة بجميع طرق الإثبات". وتعد شركة المحاصة من شركات الأشخاص، فأساس تكوينها هو ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 344
12 مايو 2017
الخرطوم (سونا) - سجل معدل التغير السنوي ( التضخم ) 34.81 نقطة في شهر أبريل بزيادة 0.39% عن شهر مارس الذي بلغ فيه معدل التضخم 34.68نقطة . سجل الرقم القياسي العام لأسعار السلع الاستهلاكية والخدمية في شهر ابريل 737.98 نقطة بارتفاع قدره 14.90عن شهر مارس، كما ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار مجموعة الأغذية والمشروبات بمقدار 26.06 في ابريل. ووفق ما جاء في النشرة الشهرية التي يصدرها الجهاز المركزي للإحصاء وفي قراءة حركة أسعار السلع الاستهلاكية والخدمية لشهر أبريل فإن ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 158
الكاروري :نتطلع لتعاون مثمر مع بيلاروسيا
1 مايو 2017
عبر الدكتور أحمد محمد صادق_الكارورى وزير المعادن عن تطلع السودان لتعاون مثمر مع جمهورية بيلاروسيا خاصة فى قطاع المعادن الذى وصفه بالواعد والمتطور وتنقصه القيمة المضافة للمعادن الاخرى خلاف الذهب . واستعرض لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية المباحثات السودانية_البيلاروسية بمقر الوزارة الامكانيات التى يذخر بها السودان ممثلة فى الارض الصالحة للزراعة التى تقدر بـ 200 مليون فدان والموارد المائية ممثلة فى الانهار و #الثروة_الحيوانية التى تقدر ب 100 مليو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 189

صفحة 1 من 211234511>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء