صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار الإقتصادية

 زيادة جديدة في أسعار تذاكر الطيران الداخلي
منذ يوم
وجهت سلطة الطيران المدني السودانية شركات الطيران العاملة في النقل الجوي الداخلي باعتماد أسعار جديدة لتذاكر السفر. وبلغت الزيادة بحسب المنشور الصادر عن سلطات الطيران المدني وتحصلت عليه (سودان تربيون) السبت، في بعض خطوط الطيران نحو 30 %. وتعتبر هذه الزيادة هي الثانية من نوعها التي تشهدها التذاكر الداخلية خلال عام واحد بعد أن تم تطبيق زيادة مماثلة في يوليو الماضي. وعزا المنشور الزيادة الى ارتفاع كلفة وقود الطائرات بنسبة ٣٥ ٪ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 70
السودان يمنع استيراد 19 سلعة لوزقف تدهور الجنيه
منذ يوم
أوقف السودان استيراد نحو 19 سلعة، تصل تكلفتها السنوية لنحو 4 مليارات دولار، ضمن محاولات السيطرة على العجز التجاري. وأصدرت وزارة التجارة السودانية قائمة بالسلع الممنوع استيرادها، شملت منتجات اللحوم والحيوانات الحية والأسماك والخضراوات والفواكه والزيوت، ونحو 9 سلع هامشية أخرى، مثل محضرات الكاكاو والزهور الصناعية والعصائر بجميع أنواعها ولعب الأطفال والتسلية وطيور الزينة وحلاوة الطحينة والمراتب الأسفنجية. كان العجز التجاري السوداني قد تراجع خلال النص ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 57
تحركات دولية وعربية لبحث ملف ديون السودان
منذ 3 يوم
الخرطوم: سيف اليزل بابكر اتفق السودان مع المجموعة الأفريقية في البنك الدولي على وضع مصفوفة لإعادة استفادة السودان من مؤسسات البنك في مسألة الديون الخارجية، التي زادت فوائدها السنوية في النصف الأول من العام الحالي بنسبة كبيرة، وبلغ مجملها 45.5 مليار دولار. وسيقدم البنك الدولي مصفوفة بديون السودان في «اجتماعات المائدة المستديرة» مع صندوق النقد الدولي التي ستقام على هامش اجتماعات الربيع للبنك والصندوق في واشنطن العام المقبل، وذلك بحضور ومشاركة الدائنين كافة و«نادي باريس». و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 108
أول مباحثات تجارية بين السودان و أميركا بعد قطيعة 20 عاماً
منذ أسبوع
يشهد السودان تدفقاً لتمويلات خارجية موجهة للتنمية تساعد اقتصاد البلاد على التعافي، بعد رفع العقوبات الأميركية، بينما تبدأ اليوم (الاثنين) بالعاصمة السودانية الخرطوم أول مباحثات تجارية رسمية بين السودان والولايات والمتحدة الأميركية، بعد قطيعة 20 عاماً. ويشارك في المباحثات، فلوري ليزر، الرئيسة التنفيذية لمجلس الشركات الأميركية المعني بأفريقيا، وممثلو 20 شركة من قطاعات الاتصالات والزراعة والتعدين والبترول والبنى التحتية والمعدات الطبية، وباحثون ومتخص ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 105
وزير الصناعة السوري يدعو  لإيجاد الطرق المناسبة لإحداث خط بحري بين سوريا والسودان
منذ أسبوع
دمشق-سانا بحث وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو مع السفير السوداني بدمشق خالد أحمد محمد علي آليات الاستفادة من الامكانيات الاقتصادية المتوفرة في البلدين للدخول في مشاريع صناعية مشتركة ومتبادلة وتفعيل عمل اللجنة المشتركة للتعاون الصناعي بما ينعكس بالفائدة على اقتصاديي وشعبي البلدين الشقيقين. ولفت الوزير الحمو إلى إمكانية الاستفادة من وجود طاقات زراعية ومواد أولية كبيرة في السودان حيث يمكن للصناعيين السوريين الذين يمتلكون خبرات وامكانيات كبيرة أن يقيموا منشآت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 136
وصول شركة أميركية السودان لإنتاج واستغلال الغاز الطبيعي
منذ أسبوع
أعلن وزير النفط والغاز السوداني، الإثنين، وصول شركة أميركية للسودان لإنفاذ اتفاقية تعاون لإنتاج الغاز واستغلال الغاز المصاحب في آبار النفط المنتجة. ويسعى السودان لاستغلال الغاز في التوليد الكهربائي لسد العجز في الكهرباء الذي تعاني منه البلاد بشدة خاصة في فصل الصيف. وبحسب وزير النفط والغاز عبد الرحمن عثمان فإن غاز الفولة يمثل أولوية أمام شركة "BHGE AGE COMPANY" الأميركية، وذلك من أجل إنتاج زيادة الكهرباء من الغاز المصاحب للنفط بعدد من الآبار ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 107
السودان يتجه إلى
منذ 2 أسبوع
قررت وزارة التجارة السودانية منع الأجانب، أفرادا وشركات، من ممارسة مهنة التجارة بكافة أشكالها. وتأتي إجراءات وزارة التجارة، ضمن حزمة إجراءات اتخذتها الحكومة السودانية، أول من أمس، للقضاء على تجارة العملة في السودان التي انطلقت حملتها أمس، باختيار نيابات في العاصمة الخرطوم لمقاضاة الذين يثبت تعاملهم في هذه التجارة، والتي تقرر أن تكون عقوبة المتعامل فيها مثل عقوبة غسل الأموال. وقال وزير التجارة السوداني حاتم السر لـ«الشرق الأوسط»، عن العمالة الأجنبية ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 154
المراجع العام :الجمارك وزعت 43 مليار جنيه بدون سند قانوني
منذ 2 أسبوع
صدى الاحداث- صحيفة التحرير : أعلن المراجع العام القومي الطاهر عبد القيوم أن جملة الاعتداءات على المال العام غير المسترد خلال الفترة من أول سبتمبر 2016 وحتى نهاية أغسطس الماضي بلغت 11،2 مليون جنيه، منها 4،6 مليون في الحسابات المركزية و7،2 مليون جنيه في حسابات حكومات الولايات. وأشار إلى أن مسؤولين دستوريين بالولايات قاموا بصرف نحو 3،1 مليون جنيه من دون وجه حق، وأكد أن نحو 100 شركة تساهم فيها الحكومة لا توجد لها ايرادات في الموازنة العام، وأن الشركات المدرجة في الموازنة 20 شركة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 173
منذ 2 أسبوع
استولت وزارة الاتصالات السودانية على ملايين الدولارات من شركات الاتصال، وقامت بصرفها خارج بنود الميزانية. على حد زعم نواب برلمانيون طالبوا أيضاً - أمس الثلاثاء - بمراجعة حسابات الصناديق التابعة لرئاسة الجمهورية والتي تتسلم مبالغ مالية ضخمة، كما اتهموا وزارة النفط بعد إحكام ولايتها على وزارة النفط، وعزوا المشكلة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد إلى استشراء الفساد. وقال محمد الحسن الأمين، إن الإجراءات التي تتم خارج لائحة التعاقد والشراء أكثر من تلك التي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 108
نك السودان يتهم شركات تصدير الذهب بالمضاربة في الدولار ويسحب التراخيص
منذ 3 أسبوع
أعلن بنك السودان المركزي، الأحد، إلغاء تراخيص شركات أخرى عاملة في مجال شراء وتصدير الذهب وعزا القرار لمضاربات في سوق النقد الأجنبي تهاوى الجنيه السوداني على إثرها على نحو غير مسبوق أمام الدولار. وتراجعت العملة المحلية أواخر الأسبوع الماضي على نحو غير مسبوق مسجلة في السوق الموازي 28.2 مقابل الدولار، وشهدت الأسواق فوضى لافتة في أسعار السلع ما أثار موجة استهجان واسعة وسط المواطنين، واضطر شركات كبرى لوقف تعاملاتها المالية لتجنب الخسائر. وبحسب تع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 101
منذ 3 أسبوع
سر دور "نافع علي نافع" و"علي عثمان محمد طه".. والدول المانحة بأزمة الدولار رئيس صوت الجالية السودانية: هناك فرق ضخم بين سعر في البنك وبين السوق السوداء.. ولا توجد رقابة على الأسواق رئيس "نضال الحرية": الإسلاميين كان لهم دور في المكايدة.. بعد زوال حلمهم في خلافة البشير عضو الحزب الاتحادي: رفع الغطاء كشف المستور.. الصرافات الأجنبية والمنظمات لهم عمل استخباراتي لم يكد قرار رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن السودان يطبق، ويقر من إدارة ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 147
اجتماعات طارئة لقيادات الحكومة السودانية للسيطرة على انهيار الجنيه
منذ 3 أسبوع
بدأت الحكومة السودانية على أعلى مستوياتها تحركات جدية، لإصدار قرارت ترمي للسيطرة على الوضع الاقتصادي بالبلاد في أعقاب التراجع الكبير لسعر صرف الجنيه مقابل الدولار. ويعقد رؤوساء القطاع الاقتصادي في الحكومة السودانية اجتماعا طارئا صباح الأحد لبحث الموقف واتخاذ قرارات مهمة ينتظر أن ترفع لاجتماع موسع يرأسه الرئيس عمر البشير يوم الإثنين، بمشاركة نائبه الأول رئيس الوزراء بكري حسن صالح، ووزير المالية محمد عثمان الركابي، ومدير جهاز الأمن والمخابرات محمد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 108

صفحة 1 من 251234511>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء