صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
الأخبار الإقتصادية

تطبيق
منذ يوم
تسببت تغريدة لنجمة تلفزيون الواقع كيلي جينير بخسارة الشركة الأم لتطبيق "سناب شات" مبلغ 1,3 مليار دولار خلال تعاملات البورصة. ويتابع النجمة ملايين الأشخاص في شبكات التواصل الاجتماعي. تكبدت الشركة الأم لتطبيق "سناب شات" خسائر مالية تقدر بـ 1,3مليار دولار إثر تغريدة لنجمة تلفزيون الواقع كايلي جينير قالت فيها إنها لم تعد تستخدم التطبيق المجاني لتشارك الصور والتسجيلات المصورة. وغردت جينير التي يتابعها 24,5 مليون شخص عبر "تويتر"، "هل هناك أحد آخر غير ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 77
وزارة التجار ة ترحب بقرار بنك السودان معالجة بضائع المستوردين بأثر رجعي
منذ 4 يوم
أعلن بنك السودان المركزي عن معالجة كافة البضائع التي تم استيرادها قبل قراره الأخير بحظر وتقييد الاستيراد. واستحسن وزير التجارة، حاتم السر، تجاوب بنك السودان المركزي بسرعة مع مطالب المستوردين الذين تضرروا من التطبيق بأثر رجعي للقرار الخاص الذي أصدره، والقاضي بحظر استيراد السلع إلا عبره، وإيقاف الاستيراد بالموارد الذاتية. وقال إن تطبيق القرار بشكل فوري أوقع ضرراً على قطاع كبير من المستوردين. وأشار السر إلى أن البنك المركزى أصدر توجيهاته لكل المص ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 124
المركزي السوداني يصدر ضوابط جديدة لتوفيق أوضاع القطاع المصرفي
منذ 4 يوم
اصدر بنك السودان المركزي، أمس، ضوابط جديدة للتعامل المصرفي مع البنوك العالمية، في وقت كشف فيه اتحاد المصارف السودانية عن صعوبات تواجه بعض البنوك العربية في علاقاتها المالية والتحويلات مع السودان، وعن أنها تشهد تراجعا تدريجيا في عملياتها، بسبب عدم تحديث الجهاز المصرفي السوداني وعدم مواكبته متطلبات البنوك العالمية في التعامل المصرفي. ووفقا لمتابعات «الشرق الأوسط»، فإن دخول أموال بالدولار إلى البنوك السودانية، يكاد يكون معدوما، ولا يستطيع كثير من الم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 132
الحكومة السودانية توقف السداد النقدي للرسوم الحكومية
منذ 6 يوم
في إطار خطته لضبط السيولة النقدية داخل الجهاز المصرفي، حدد السودان نهاية العام الجاري آخر موعد لسداد رسوم الخدمات والمعاملات الحكومية نقداً، على أن يتم سدادها بعد ذلك عبر خدمات الدفع الإلكتروني، المتاح حالياً بكل وسائل الدفع مثل الصرافات الآلية والهاتف الجوال ونقاط ومنصات وتطبيقات الدفع والبيع الإلكتروني. وفي حين دشنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أول من أمس، نظام الدفع الإلكتروني للسداد الحكومي لكل الخدمات المقدمة بوزارة الخارجية، مثل التصديق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 139
البنك المركزي السوداني يخفض السعر التأشيري للدولار إلى 29 جنيهاً
منذ أسبوع
حدَّد بنك السودان المركزي، السعر التأشيري لصرف الدولار مقابل الجنيه السوداني ليوم غدٍ الثلاثاء، بـ29 جنيهاً، بدلاً عن 30 جنيهاً. وبحسب موقع البنك المركزي على الإنترنت، فإن النطاق الأعلى 30.2 جنيهاً، فيما بلغ الحد الأدنى 27.8، وأشار البنك إلى أن جميع الأسعار بالدولار الأمريكي. وكان بنك السودان المركزي، أعلن مطلع فبراير، موجهات جديدة بخصوص النقد الأجنبي وحدد سعرا تأشيرياً جديداً للدولار بتحريكه من 18 جنيهاً إلى 30 جنيه. وإستقر الجنيه السودان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 151
السودان: (طامة) كبرى قادمة على تجار الدولار، الحكومة بتصارع في فيل كبير وستدخله القفص
منذ 2 أسبوع
أعلنت الحكومة عن قيامها بإجراء مفاوضات لعقد اتفاقيات مع دول خارجية لاستيراد سلع (السكر والجازولين والقمح والأسمدة) بالدفع الآجل. وأوضح وزير التعاون الدولي إدريس سليمان في برنامج (مؤتمر إذاعي) أمس أن الحكومة تعمل الآن على توحيد واستقرار سعر الدولار، وقال: (إذا تمت هذه الاتفاقيات وأحضرت السلع فإن سعر الدولار سوف يهبط)، وتوقع أن يهبط السعر التأشيري للدولار كذلك، وقال إن الدولار الجمركي مفترى عليه وكثر الحديث عنه، وأوضح أن زيادته تمت لتوحيد سعر الدو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 234
البشير : الدولار نزل 10 جنيهات وحنجروا لمن الاقتصاديين يقولوا كفاية
منذ 2 أسبوع
شدد الرئيس عمر البشير على الاستمرار في الإجراءات الاقتصادية لتخفيض سعر الدولار وقال:”خلال يومين الدولار نزل 10 جنيهات وحنجروا لمن الاقتصاديين يقولوا كفاية”. في الأثناء أشارت مصادر صحفية إلى تواصل الحملات الأمنية على تجار العملة في قلب الخرطوم في سياق حزمة من الإجراءات التي قادت لتراجع الدولار في السوق الموازي بعد أن وصل سعر الدولار نهاية الأسبوع الماضي إلى 42 جنيهاً كرقم قياسي. السعر المناسب قد لا يدرك الكثيرون أن انخفاض الدولار بشكل كبير سي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 170
وقعت الكارثة التي ستفجع بها البلاد والعباد
منذ 2 أسبوع
خالد التيجاني النور : (1) لا شئ يثقل قلب المرء أكثر من أن تتحق أسوأ توقعاته، ولو كان أمراً شخصياً لهان، فلا شئ يستحق أن يباهي أحدهم، ألم أقل لكم؟، حين يكون الدليل على هذا "الإخفاق التّام"، لا يدفع ثمنه عليّة القوم من الطبقة المتمكّنة المتحكمة في السلطة والثروة، بل غمار الناس وسوادهم الذين ستزداد حياتهم ضنكاً بسبب هذا العجز المثير للشفقة في إدارة دولة عظيمة الموارد. (2) لم يكن رجماً بالغيب، ولا نبوءة عرّاف، حينا كتبنا مقالاً بعنوان "ولادة متعثرة ومتعسرة لموازنة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 163
شكوك حول حقيقة انكماش الفجوة السعرية للدولار في السودان
منذ 2 أسبوع
انكمشت الفجوة السعرية للدولار بين السوقين الرسمي والموازي أمس إلى أدنى مستوياتها منذ عدة أشهر عندما هبط متوسط سعر العملية الأميركية في السوق الموازية من 40 إلى 32 جنيها، فيما سعره الرسمي المقرر من المركزي السوداني 31.5 جنيه للدولار... لكن عددا من الخبراء والمتعاملين وصفوا ذلك بأنه ربما يكون «وهميا»، نظرا لشح الدولار بالأسواق، واحتاج مزيد من التجار إليه بعد الإجراءات التشددية الأخيرة التي أقرها المركزي. وخلت العاصمة السودانية الخرطوم أمس من مظاهر و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 160
البنك المركزي السوداني يخفض سعر  صرف الجنيه  أمام الدولار
منذ 2 أسبوع
اعلن بنك السودان المركزي، اليوم الأحد 4 فبراير/ شباط، إنه قرر خفض سعر صرف العملة المحلية الذي تتداول به البنوك معروضها الدولاري الشحيح إلى نطاق حده الأقصى 31.5 جنيه سوداني للدولار الأمريكي. وذكرت رويترز أن الجنيه السوداني كان قد هوى إلى مستويات قياسية منخفضة في السوق السوداء هذا العام، بعدما جرى تخفيض قيمته إلى 18 جنيها للدولار من 6.7 جنيه عقب دعوة صندوق النقد الدولي إلى تحرير العملة. واستبعدت الحكومة تبني سعر صرف تحدده قوى السوق لكنها اعتمدت نطا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 179
وزير العدل السوداني: عقوبات شديدة ضد تجارة العملة والمهربين
منذ 3 أسبوع
أفادت وكالة الأنباء السودانية "سونا":" أن الرئيس السوداني، عمر البشير أطلع مساء السبت محافظ بنك السودان المركزي، حازم عبد القادر، حول سير تنفيذ التوجيهات والقرارات الخاصة بسعر الصرف وتداعياته في الفترة الأخيرة". وقال عبد القادر، في تصريحات صحفية، إن البنك المركزي "سيشتري الذهب من مناطق الإنتاج ويقوم بتصديره، وأي جهة ترغب في الذهب عليها شرائه مباشرة من بنك السودان ممثلاً في مصفاة الذهب". وأكد أن" القرار سيزيد مشتريات البنك المركزي من الذهب الصاد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 162
مستثمرون سعوديون يعتزمون استيراد اللحوم من السودان
منذ 3 أسبوع
أعلن مستثمرون سعوديون رغبتهم في استيراد اللحوم الحمراء من السودان، بدلاً عن الحيوانات الحية. والتقى وكيل وزارة الثروة الحيوانية في السودان، كمال تاج السر، بالخرطوم، وفدا سعوديا يزور السودان هذه الأيام. وامتدح المسؤول السوداني العلاقات المتطورة بين السودان والمملكة العربية السعودية في شتى المجالات خاصة في مجال الثروة الحيوانية، وأعلن رغبة الوفد السعودي في استيراد اللحوم الحمراء بدلاً من الحيوانات الحية. وأكد تاج السر أن الثروة الحيوانية في السودان ت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 119

صفحة 1 من 281234511>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء