صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
مقالات وأراء وتحليلات

الأقسام الفرعية
[201 محتويات]
متفرقات
تحديث:17 يناير 2018

حرب الجعليين والشوايقة!!
منذ يوم
عثمان ميرغنى - زميلُنا الصحفي النشط (ناصف عبد الله) يتابعه الكثيرون عبر شبكات التواصل، لأنه اكتسب صدقية عالية في الأخبار الخاصة التي يبثها تحت اسم (شبكة مونتي كاروو) وليس هناك خطأ مطبعي فهو يكتبها هكذا عن قصد.. أمس نقل ناصف خبراً خطيراً للغاية، ليس في نصه المباشر بل في ما خلف السطور والصدور.. يقول الخبر العجيب إنَّ الفريق طه عثمان مدير مكاتب رئيس الجمهورية السابق، الموجود حالياً خارج البلاد، علّق –غاضباً- على التنقلات الأخيرة في أجهزة الدولة، ووصفها بأنها ( ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 149
رسالة الي اهل دارفور عرب وغير العرب امنعوا ابناءكم من التجنيد في الدعم السريع.
منذ يوم
محمد نور عودو الرسالة الي كل اب سوداني وام سودانية في شمال وفي الغرب في الجنوب وفي الشرق لا تسمحوا لابناءكم وأقاربكم التجنيد في قوات الدعم السريع ومن اراد ان يتجند ليذهب ويتجند في الجيش السوداني او الشرطة السودانية هذين المؤسستين العسكرية المعروفان اللذان يقومان بالتجنيد في السودان لحماية الوطن والمواطن . نعم الناس في ظروف صعبة بسبب فساد الحكومة والبطالة وغياب التنمية وضيق المعيشة والبحث عن لقمة العيش والمصروف اليومي والعلاج اصبحت صعبة جدا في السودان لكن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 113
مخالفة الأقوال للأعمال
منذ يوم
د. محمد آدم عثمان دعو الله في الصباح والمساء، وفي دبر كل صلاة، وفي خُطب الجمع، وفي كل واد وناد، بل يتفنن البعض في الأداء فيقدم الدعاء مجوداً كتلاوة القرآن أن ينصر الله المسلمين، ولكنه لاينصرهم! ندعوه أن يدعم الحاكم ويسدد خطاه، ولكنه لا يدعمه ولا يسدد أي من خطواته!، مع أننا مأمورون بالدعاء وموعودون من الله بالإجابة (وقال ربكم ادعوني استجب لكم ..) أساس المشكلة مخالفة الأقوال للأعمال، أي إننا اعتقدنا أن الأمر مجرد دعاء لا غير، نجلس على أرصفة التاريخ ندعو الله أن ي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 100
سقطة محمد جلال هاشم :صاحب مشروع التحليل الثقافي
منذ 4 يوم
بقلم : مكي ابراهيم مكي طالعنا ما كتبه (محمد جلال هاشم) في وسائط التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين من نقد مفضوح لا يخلو من غرض حول ما نشرناه من تقرير استقصائي حول مؤهلات وخلفيات قاسم بدري الأكاديمية. ولكن للاسف كان النقد عبارة عن انكشاف المستور من خبايا نفسية التمييز التي يحملها الرجل في عقله الباطن الذي تجلى في هذا المقال. حيث اتهم الرجل كتاب التقرير بأنهم ضعاف لغويا بل وأنهم يلوثون اللغة بما كتبوا لأنهم لا يمتلكون (عدة الشغل) أي اللغة. ويبدو أن محمد جلال كان يعبّر عن ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 153
منذ 4 يوم
القضاء الكيني يصدر امر قبض ضد الرئيس البشير ؟ Tharwat20042004@gmail.com مؤتمر ميونخ للامن ؟ ربما لم يسمع القارئ العادي في السودان بمؤتمر ميونخ للامن ، رغم اهميته حتى بالنسبة للسودان . نحاول تنوير القارئ الكريم باهمية هذا المؤتمر في النقاط التالية : اولاً : ينعقد المؤتمر ، منذ عام 1963 ، كل سنة في مدينة ميونخ ، اكبر المدن الالمانية ، لمدة 3 ايام ... الجمعة والسبت وا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 247
في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب)
منذ 5 يوم
سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن كوبر، أرادت أن تشهد العالم على ذلك، لكن الحشود التي تقاطرت من القوى السياسية وأسر المعتقلين وعامة المواطنين جعلت من الحدث حفلاً وطنياً هتفت فيه أمام السجن بالحرية والسلام والعدالة وبنضال الشعب السوداني رجاله ونسائه، ونادت بحتمية زوال السجن، فلا السجن ول ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 137
الصورة التي توضح الأسباب الحقيقية التي ادت الى بقاء نظام البشير حتي اليوم !
منذ أسبوع
بقلم : أحمد ويتشي قد يتساءل البعض لماذا نظام عمر البشير مازال باق رغم نفاذ كل فرص بقائه وقد رأي الناس العديد من الرؤساء قتلوا أو هربوا أو استقالوا طوعا أو أجبروا الاستقالة وأنظمة تهاوت وسقطت علي أيدي الجماهير سواء كانت في الدول الأفريقية أو العربية أو في شرق أوروبا أو في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي وآسيا جنوبا وشرقا و غربا ! لماذا النظام في الخرطوم لوحده باقي رغم الرياح العديدة التي ضربت حواف سفيتنه المثقوبة التي تتقاذفها الأمواج الآتية ؟ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 239
منذ أسبوع
محمد فضل علي .. كندا تسود الساحة السودانية هذه الايام موجة من الانتقادات المتبادلة وسط بعض الشخصيات السودانية وبعض المعارضين لنظام الامر الواقع القائم في الخرطوم فيما يشبه النقد الذاتي للاداء العام لمعارضة الحد الادني ومجريات الامور في البلاد وعن جدوي عمليات الحشد والتعبئة والدعوات المتقطعة للتظاهر في العاصمة الخرطوم في ظل استمرار النظام في بسط سيطرته المرهقة والمكلفة والمحفوفة بالمخاطر علي البلاد. علي صعيد النظام الحاكم واعوانة فقد انتهت سكرة الفرح المفاجئ لدي البع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 122
International humanitarian intervention
منذ أسبوع
International humanitarian intervention and its impact on state sovereignty with special reference to the United Nations mission to East Timor and Western Sahara compared By Dr. Suleiman Sandal The Abstract International humanitarian intervention to protect human rights requires measures can reach to use military force against the State that commits such violations. And how this is in a consistent with the principle of State sovereignty and wh ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 116
صلاح قوش على الخط. من يخلف البشير؟
منذ أسبوع
د. الطاهر الفكى في الظاهر أعلن الرئيس البشير عن عدم نيته فى الترشح لدورة جديدة فى 2020, لكنه حتى الان لم يعلق صراحة على ما يدور من حراك وسط دوائر حزبه الذين ينادون بتعديل الدستور ليترشح مرة اخرى. و ما تم فى 20/01/2018 فى مجلس الشورى بعدم ادراج ترشيح الرئيس فى الاجندة يؤكد شيئا واحدا هو فسح المجال لخلق قوة جماهيرية خارج اطار الحزب تؤدى الى ما يعتبرونه استفتاءا شعبيا على زعامة استثنائية تقتضى تعديل الدستور. إلا أن د. أمين حسن عمر ومن معه يدركون جيداً حجم المأزق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 185
منذ أسبوع
حسين اركو مناوى عودة الفريق صلاح عبدالله الملقب ب (قوش) إلى إلى قاعدته فى امبراطورية جهاز الأمن الوطنى قد تكون مفاجئة لكثير من الدوائر السياسة والدبلوماسية ورجالات الصحافة على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية بل ويكون مكان الاهتمام لعامة السودانيين لما لهذا الرجل تاريخ حافل بقصص مؤلمة فى حق الشعب السودانى وعلى رأسها قصص بيوت الأشباه وقصص أخرى فيها تجاوزات غريبة بدءاً بزيارته إلى مقر CIA وانتهاءاً بمغامرته الجريئة في المحاولة الانقلابية التي سببت له متاعب جمة . ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 154
منذ أسبوع
ثروت قاسم : صلاح قوش وطائر الفينيق الاسطوري ؟ Tharwat20042004@gmail.com + صلاح قوش وطائر الفينيق الاسطوري ؟ في يوم الاحد 11 فبراير 2018 ، وفي خطوة مفاجئة للجميع ، أعاد الرئيس البشير الفريق صلاح قوش إلى منصبه مديراً لجهاز المخابرات والامن الوطني ، بعد حوالي 5 سنوات من إعتقاله فجر الخميس 22 نوفمبر 2012 ، بتهمة المشاركة في محاولة إنقلابية تخريبية ضد نظام البشير . في النقاط ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 198

صفحة 1 من 166123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء