صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
مقالات وأراء وتحليلات

الأقسام الفرعية
[191 محتويات]
متفرقات
تحديث:7 يونيو 2017

هل  الصادق  المهدي  خائن  كما  يتهمه  دكتور  القراي ؟
منذ أسبوع
ثروت قاسم في يوم الثلاثاء 20 يونيو 2017 ، نشر الدكتور عمر القراي مقالة بعنوان ( الحركة الشعبية .. في مفترق الطرق ) ، شن فيها هجوماً مقذعاً ضد السيد الامام ، رغم إن موضوع المقالة لا يمس السيد الإمام . قال الفار للكديس وهما في مركب في عرض البحر : كيف تتهمني بأنني اكتحك ، ولا يوجد اي تراب في المركب ؟ رد الكديس مغاضبا: شنو بلا فلسفتك الفارغة دي البخلينا ناكلك ؟ وأكل الكديس الفار . ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 148
الطيب مصطفي...(الرسول) عبد الرؤوف... عبد الواحد نور
منذ أسبوع
محمد عبد الرحمن الناير (بوتشر) طالعت في وسائل التواصل الإجتماعي مقالا فطيرا للمدعو الطيب مصطفي والد وأم العنصرية والكراهية في السودان يتقيأ فيه حقدا وكذبا وتضليلا وحمل مقاله القمئ عنوان : خواطر حول قرآن الشيطان عبد الواحد! لست بصدد الدفاع عن عبد الواحد لأن تاريخه ومواقفه المبدئية وإنحيازه لقضايا الشعب والتغيير تدافع عنه أكثر من أي شخص آخر ، ولكن لابد من رجم مثل هذه المقالات العنصرية النتنة التى تحمل رائحة (الفسو) !! شاهدت كغيري فيديو وتسجيلات الشاب السوداني عبد الرؤوف التي ي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 134
منذ أسبوع
ثروت قاسم الحلقة الرابعة ( 4 - 6 ) 1- هل لحق طه أمات طه ؟ مكنت الثورة المعلوماتية اي عنقالي ان يصير وكالة انباء محلية ، ينشر على صفحته في الفيسبوك ، وعلى كيفه اخبار ( ما بعد الحقيقة ) ، أي الاخبار الكاذبة والمفبركة والمختلقة ، التي يهرف بها العنقالي ، فتتناقلها الاسافير وتصير إلى حقائق بديلة ، كما تقول مستشارة ترامب . تؤكد وكالات الانباء المحلية هذه ، كلها جميعه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 158
اَلْخُذْلَاْنْ ..!
منذ أسبوع
د. فيصل عوض حسن وفقاً لصحيفة اليوم التالي في 22 مايو 2017، أعلن والي القضارف عن استرداد (كافة) الأراضي الزراعية بالفشقة من الإثيوبيين، وسيتم زراعتها بواسطة مُزارعي القضارف. ولحَبْك الكِذْبَة، أكَّد الوالي قيام (جسر العطبراوي)، وتوفير العَبَّارات لتمكين المُزارعين من الزراعة في الموسم الجديد، والمُضِيِّ في تنمية الشريط الحدودي، ومُحاربة (الجماعات المُتفلِّتة) السَّاعية لزعزعة أمن الولاية و(الجارة إثيوبيا)! بعدها بثلاثة أيَّام، ووفقاً لصحيفة الجريدة في 25 مايو 2017 ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 136
هو مالو؟
منذ أسبوع
الفاتح جبرا جارتي الحاجة (صفية) أمد الله في عمرها كانت ولا زالت ملهمتى لعدد من المقالات فقد درجت على تناول قهوتها الصباحية معي ، حيث إعتدت أن اقوم بالمشي كل صباح إلى كشك الجرائد لشراء صحيفتين سياسيتين ، ثم ما أن أعود وتسمع (كركبة) الباب حتى (تلبس توبا) وتدلف إلى داخل المنزل لتجلس على مكانها المعتاد ، تتصفح الصحيفتين .. تنظر إلى (الصور) إذ أنها أمية (جيل ما قبل المدارس) ، ثم ما أن أضع أمامها فنجان القهوة حتى تبدأ بالسؤال وهي تشير إلى الصور التي إختا رتها : – الصور الف ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 103
 حرب الأيام الستة غير المنتهية: رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء نتنياهو
منذ أسبوع
ألون بن مئيـــــــــــــــــــر: عزيزي رئيس الوزراء نتنياهو، هل فكرت عند احتفالك بالذكرى السنوية الخمسين لانتصار حرب الأيام الستة بما حققه هذا الإنتصار للشعب الفلسطيني وللطابع الأخلاقي لدولة إسرائيل؟ إنني لست متأكدا من مدى قسوة حكم التاريخ عليك، ولكن شيء واحد هو بحكم المؤكد – أنا، كملايين اليهود في جميع أنحاء العالم، أؤمن إيمانا يقينا ً بأنه لم يحكم قبلك إسرائيل رئيس وزراء ألحق ضررا ً بأمن البلد ورفاهيته في المستقبل أكثر منك. والسخرية المحزنة بالنسبة لك هي أن الحقائق على أرض ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 71
رحيل المناضل الفلسطيني العروبي زهير الخطيب
منذ أسبوع
المحامي عمر زين رحيل المناضل الفلسطيني العروبي زهير الخطيب المحامي عمر زين الامين اعمر محمد زين محام بالاستئناف بيروت في 19/6/2017 لعام لاتحاد المحامين العرب (سابقاً) غادرنا بالامس من عمان المناضل المحامي زهير الخطيب من دنيا الفناء الى دنيا البقاء، قضى حياته وهو الملتزم بالقضية الفلسطينية كقضية جامعة ضد الصهيونية العالمية منذ طفولته حتى ووري جسده الطاهر الثرى. حمل مسؤولية قيادة العمل الطلابي الفلسطيني في ريعان شبابه في اتحاد طلاب فلسطين، واسس اتحاد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 87
مفاوضات أتلانتا .. طاولة بالقرب من متحف مارتن لوثر كينغ
منذ أسبوع
بقلم: سلمى التجاني في بادرة تُعد الأُولى من نوعها ، وجهت الادارة الامريكية الدعوة للفرقاء السودانيين لجولة مفاوضات بمدينة أتلانتا بولاية جورجيا الامريكية في السادس في يوليو القادم ، بمقر مركز كارتر للسلام ، وذلك بتكليفٍ من وزارة الخارجية الأمريكية . ووفقاً لما نشرت صحيفة إيلاف الالكترونية منتصف هذا الشهر فان الدعوة قُدمت للحكومة السودانية ونداء السودان وحركتي العدل والمساواة السودانية وتحرير السودان مناوي والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال . والمفاوضات التي يُرا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 124
هؤلاء لا يستحُون من الله!
منذ أسبوع
فتحي الضَّو ينتظر أصحاب الإسلام السياسي والتدين الشكلاني، حلول شهر رمضان المُعظَّم كل عام، ليبدأوا في تسويق ترهاتهم وأباطيلهم. فما أن يَهِلُّ الشهر الفضيل ويبزغ هلاله، حتى تبدأ رحلة الاستغلال البشع للأجواء الروحية والاستدرار السمج للمشاعر الدينية. وتنقلب الحياة لبازار كبير يصبح الدِين فيه محض بضاعة لعرض ثوابته الخمسة، ويهبط علينا الذين نصبوا أنفسهم وكلاء لله في الأرض، ليوهمونا أننا كالقطيع بل أضل سبيلاً، ويدَّعون أن الله أمرهم بإخراجنا من الظلمات إلى النور. في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 95
حياد علني ودعم إخواني لقطر.. موقف السودان
منذ أسبوع
سلسبيل سعيد عقب إعلان دول الخليج العربي ومصر قطع العلاقات مع قطر، تسارعت بعض الدول العربية لتبني الموقف ذاته وقطع العلاقات، وعلى الجانب الأخر من أعلن التضامن مع قطر، وبلاد أخرى فضلت الحياد. والسودان من بين تلك الدول التي التزمت الحياد حتى الآن في أزمة قطر، ويأتي ذلك نظرًا للعلاقات التي تربطها بطرفي الخلاف، وفيما يلي نرصد أبرز الخطوات التي اتخذتها السودان منذ اندلاع الأزمة. بداية الأزمة أعلنت السودان في الأيام الأولى من أزمة قطر مع الدول العربية بيانًا يؤك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 121
اعتقال البشير من قبل رفاق السلاح .. أمر لا مفر منه !!
منذ أسبوع
بقلم :أحمد ويتشي أعضاء العصبة ذوي البأس الشديد لا عهد ولا مثياق لهم وهذه حقيقة . لم يفكر أحد ولو حلما بأن تلاميذ الشيخ الراحل الترابي يطردوه من السلطة و يرموه في السجن و ينكلون به ومن ثم يتركونه في المنشية نسيا منسيا طوال عقد ونص من الزمن ! ولم يتوقع ألد أعداء النظام بأن علي عثمان طه شخصيا يتجرأ علي خيانة آباه الروحي الترابي الذي لولاه لما كان هناك شي إسمه علي عثمان طه في خارطة السياسة السودانية ! ولكن مهلا ومن كان يتوقع أن يطرد صلاح قوش من مواقعه و يحبس في ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 154
إفطار ملياري
منذ أسبوع
الفاتح جبرا الكاتب (أي كاتب) مهمته الأساسية هي تبصير المسؤولين عن أوجه القصور وأماكن الأخطاء وتسليط الضوء عليها حتى يقوموا بمعالجتها من أجل مجتمع متطور و(نضيف) من كل العيوب ، ولكن مسؤولي (الغفلة) لدينا والذين ما كانوا يحلموا بتسنم هذه المواقع التى يديرونها كما تدار (البقالات) يأبوا دائماً ان يقرأوا ما نكتب وإن قرأوا لا يهتمون والكلام يدخل بالأضان دي ويطلع بالأضان دي . عند قدوم هذا الشهر المبارك كتب العبدلله مقالاً بعنوان (الإفطار السنوي) ينبه فيه إلى هذه ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 95

صفحة 1 من 148123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء