صحيفة صدى الاحداث السودانية


الأخبار
ملحق خاص عن تطورا ت احداث جنوب السودان
رئاسة الجمهورية فى جنوب السودان يدعوا القضاة لاستئناف العمل
رئاسة الجمهورية فى جنوب السودان يدعوا القضاة لاستئناف العمل
رئاسة الجمهورية فى جنوب السودان يدعوا القضاة لاستئناف العمل
برلمان جنوب السودان يرفض مقترح حكومى برفع الدعم عن المحروقات

7 سبتمبر 2017 02:33
ناشدت رئاسة الجمهورية فى جنوب السودان القضاة المضربين عن العمل منذ اواجر ابريل الماضى ، لإستئناف العمل ، واعدة بالعمل على تلبية بعض المطالب الخاصة القضاة .

وقال جيمس واني ايغا نائب رئيس جنوب السودان بعد اجتماعه مع الرئيس سلفا كير والنائب الاول للرئيس تعبان دينق في جوبا ، امس ، ان الرئيس سيتخذ فى القريب العاجل خطوات مهمة بشأن قضية القضاة الذين ما ذالوا يضربون ، مضيفاً "لكن في الوقت نفسه نناشد قضاةنا ببدء العمل حتى نتمكن من ازالة العديد من القضايا الان في السجون ، وأعتقد أن هذا أمر مهم لقضاةنا القيام به " .

تجدر الاشارة الى ان اكثر من 270 قاضياً دخلوا فى اضراب عن العمل منذ مايو مطالبين بزيادة مرتباتهم وتحسين بيئة العمل بالاضافة الى إقالة رئيس المحكمة العليا بعد اتهامه بتجاهل مطالبهم .

وادى هذا الاضراب الى شل نظام العدالة فى احدث دولة فى العالم والتى تعانى من حرب اهلية منذ حوالى اربع سنوات .

من جهة اخرى كشف رئيس البرلمان القومى الانتقالى بجنوب السودان السيد انتونى لينو مكنة عن رفض البرلمان لمقترح برفع الدعم عن المحروقات قدم ضمن حزمة من التدابير الاقتصادية لسد الفجوة فى موازنة العام 2017 – 2018 ، الامر الذى قد يلقى ترحيبا كبيرا وسط المواطنين ، فى الوقت الذى تعانى فيه البلاد من عجز مالي كبير بعد إغلاق بعض حقول النفط بسبب الحرب الأهلية المستمرة .

وقال مكنة لدى تقديمه موازنة العام 2017-2018 المجازة من قبل البرلمان للرئيس سلفا كير ، ان البرلمان قرر رفض مقترح رفع الدعم عن الوقود الوارد فى الموازنة ، حتى لا يحمل المواطنين عبء اضافى ، نظراً للاوضاع المعيشية المتردية ، مضيفاً ان الميزانية لاقت نقاشات قيمة من اعضاء البرلمان ، و بشكل خاص المسألة الحاسمة التى تتمثل فى رفع الدعم عن الوقود ، لذلك رفض البرلمان رفع دعم الوقود فى الميزانية على حد قوله .

وفى يوليو الماضى ، طلب وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في جنوب السودان موافقة البرلمان على رفع الدعم عن الوقود ، للسماح للحكومة باستخدام ما يمكن أن توفره للوفاء بالتزامات أخرى ، بما في ذلك دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية في الوقت المحدد .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 172


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى



تقييم
8.00/10 (1 صوت)